اعلان

سوريا تعلن عن إرتفاع ضحايا الزلزال إلى 326 وفاة و 1042 إصابة

زلزال اليوم في سوريا
زلزال اليوم في سوريا
كتب : ندى صدقي

أرتفعت حصيلة ضحايا الزلزال التي تعرضت له سوريا صباح اليوم الاثنين إلي 326 وفاة و 1042 إصابة وذلك على أقل تقدير ، هذا وفق ما أكد معاون وزير الصحة أحمد ضميرية لوكالة الأنباء السورية .

سوريا

جانب من الأزمة السورية

التليفزيون السوري يدعو الجميع للتكاتف في هذه المحنة

دعا التليفزيون السوري الرسمي جميع السوريين الي المساعدة في نقل الضحايا إلي المستشفيات في سياراتهم ، فيما قال مسؤول صحي في محافظة حلب التي تضررت بشدة في مدينة سوريا لوكالة رويترز 'أن بعض السكان ما زالوا تحت الانقاض وإن الجرحي يتدفقون على المستشفيات على شكل موجات'.

ومن ضمن ضحايا الزلزال كانت شقيقة رئيس الوزراء السوري ، وعدد من أبنائها وأحفادها ، وتحدث أحمد ضميرية عن تطبيق خطة الطوارئ العامة وخطة الإمداد للمستلزمات والأدوية لتزويد الأماكن الأكثر تضررا وتوجيه المستشفيات الخاصة إلي فتح أبوابها وإستقبال كل الحالات.

كما أرسلت فرق طبية من محافظات حمص وطرطوس مع 11 سيارة إسعاف ووزعت العيادات المتنقلة في حلب والبالغ عددها 15 سيارة على أماكن متفرقة لفرز الإصابات حسب الخطورة وفق ما أكد معاون وزير الصحة السوري 'أحمد ضميرية' .

وكالة الأنباء الفرنسية

وأفادت فضائية ' إكسترا نيوز' في نبأ عاجل لها نقلا عن وكالة الأنباء الفرنسية ، بإرتفاع حصيلة قتلي زلزال تركيا إلي 284 شخصا ، وأعلنت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكي تسجيل ما لا يقل عن 18 هزة إرتدادية بلغت قوتها أكثر من أربع درجات على مقياس ريختر بعد الزلزال العنيف الذي ضرب جنوب تركيا في وقت مبكر من صباح اليوم الاثنين .

وأكدت الهيئة أن أقوى هزة ارتدادية تم تسجيلها حتى الأن ضربت بعد 11 دقيقة فقط من الزلزال العنيف وبلغت قوتها 6,7 درجة على مقياس ريختر.

ويرجح الخبراء أن تستمر الهزات الارتدادية القوية خلال الأيام القادمة بعد الزلزال العنيف الذي بلغت قوته 7,9 درجة على مقياس ريختر ، وأسفر عن مصرع 76 شخصا وإصابة 440 أخرين في تركيا ، إلي جانب مصرع 111 شخصا وإصابة 516 أخرين في سوريا ، وتسبب في تدمير العديد من المباني.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما (0-0) في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | بداية المباراة