اعلان
اعلان

13.5 مليون مواطن تأثروا بزلزال تركيا

زلزال تركيا
زلزال تركيا
كتب : ندى صدقي

أعلن وزير البيئة التركي، مراد قوروم، اليوم الثلاثاء، أن هناك 13.5 مليون مواطن تركي تأثروا بشكل مباشر بالزلزال منذ وقوعة أمس الأثنين.وكانت قد أفادت وسائل الإعلام التركية، اليوم الثلاثاء، بانتهاء عملية البحث وإنقاذ العالقين من خلال سحب آخر جثة في مدينة إلازيج جنوب شرق البلاد.

ومن جانبه، قال والي إسطنبول على يرلي كايا، في تصريح صحفي : 'أرسلنا 73 طائرة و12 ألفا و752 متطوعا إلى مناطق الزلزال للمساعدة في عمليات رفع الأنقاض'.

وأكد أن عمليات دعم فرق الإنقاذ في مناطق الزلزال مستمرة عبر إرسال المساعدات والمتطوعين من إسطنبول .

زلزال تركيا

زلزال تركيا

فيما أشار رئيس إدارة الكوارث التركية، يونس سيزر، اليوم الثلاثاء، أن هناك حوالي 1400 إخطار في الرقم المعلن عنه سابقا والبالغ 6 آلاف و 217، لكن لم يتسن التأكد من هذا الرقم، أن عدد الذين تم إخراجهم من الحطام بلغ 7840 شخصا.

زلزال جديد في سوريا

كما أعلنت وكالة الأنباء السورية، أن هزة ارتدادية شعر بها سكان مدينتي حلب وحمص السوريتين كأحد توابع الزلزال المدمر الذى وقع فجر الاثنين، فيما أشارت مصادر أن الهزة الارتدادية التى وقعت بقوة 5.3 درجات كان مصدرها جنوب غربي غازي عنتاب بالحدود التركية، وعلى عمق 10 كيلومترات.

زلزال سوريا

ونقلت الوكالة السورية عن بيان وزارة الصحة السورية ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال إلى 711 وفاة، و1431 إصابة في اللاذقية وحلب وحماة وطرطوس.

يذكر أن زلزالا مدمرا ضرب أمس مناطق جنوب تركيا وشمال ووسط سوريا، كما طال مناطق شمال وشرق لبنان وعمت ارتداداته منطقة شرق المتوسط، مخلفا حتى الآن مئات الضحايا ودمارا كبيرا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً