اعلان

ماكرون: لا يمكن تسليم طائرات مقاتلة لأوكرانيا في الأسابيع المقبلة

ماكرون.jpg
ماكرون.jpg
كتب : وكالات

قال الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، الجمعة، إن الطائرات المقاتلة التي تطالب بها أوكرانيا لا يمكن “تحت أي ظرف” أن يتم “تسليمها في الأسابيع المقبلة”، مؤكدا أنه يفضل أسلحة “أكثر فائدة” ويكون تسليمها “أسرع”.

تسليم مقاتلات لأوكرانيا

وبعد قمة أوروبية بحضور نظيره الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، تحدث ماكرون عن مسألة تسليم مقاتلات لأوكرانيا قائلا “لا أستبعد شيئا على الإطلاق”.

وأكد الرئيس الفرنسي أنه يفضل إمداد أوكرانيا حاليا بأسلحة أكثر فائدة يتم تسليمها بشكل أسرع بدلا من الطائرات المقاتلة التي لا تتطابق مع احتياجات اليوم – حسب تعبيره.

وطوال جولته الأوروبية يومي الأربعاء والخميس، أصر الرئيس الأوكراني على أن بلاده بحاجة إلى طائرات مقاتلة لإنهاء الحرب التي تقودها روسيا.

وأكد ماكرون أن “نقاشه العميق جدا والدقيق جدا” مع زيلينسكي الأربعاء في باريس قد أظهر أن الأولوية تتمثل في “القيام بكل شيء لمساعدة (أوكرانيا) على المقاومة في الأسابيع المقبلة”.

وتابع ماكرون “من الضروري أن يعطي الحلفاء الأفضلية للمعدات الأكثر فائدة” والتي يكون تسليمها في شكل “أسرع”، مشيرا إلى أن مدافع قيصر ونظام الدفاع الجوي المتوسط المدى MAMBA المقدَّم من فرنسا يفي بهذه المعايير.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
استقرار سعر الدولار اليوم السبت 27 أبريل 2024 في البنوك والسوق السوداء