اعلان

الكوراث التركية: قوة الزلزال تعادل 500 قنبلة ذرية

قوة الزلزال
قوة الزلزال
كتب : أهل مصر

أكد أورهان تتار، المدير العام للحد من مخاطر الزلازل في إدارة الكوارث والطوارئ التركية 'أفاد' أن الطاقة المنبعثة من الزلزال الذي بلغت قوته 7.7 درجات، والذي وقع في جنوب تركيا فجر الإثنين الماضي، تعادل طاقة 500 قنبلة ذرية.

وبجسب وكالة الأنباء التركية الرسمية 'الأناضول' فإن إدارة الكوراث والطوارئ التركية أفاد، قد كشفت بعض التفاصيل عن الزلزالين اللذان ضريا جنوب تركيا وشمال سوريا منتصف الأسبوع الماضي، وذكرت أفاد أن الزلزال الأول بقوة 7.7 درجات استمر 65 ثانية، ومدة الزلزال الثاني 45 ثانية، ومع وقوعهما اهتزت المنطقة بشكل خطير لمدة دقيقتين تقريبا.

وتعليقا على مزاعم حدوث نشاط بركاني بعد الزلزال: لم نلاحظ تدفقا للحمم أو الرماد البركاني أو تدفق نفط وغاز في منطقة الزلزال، قالت أفاد التركية ' لم نلاحظ تدفقا للحمم أو الرماد البركاني أو تدفق نفط وغاز في منطقة الزلزال'.

قوة الزلزال

منظمة إنسانية تهتم بالمساعدات الإغاثية

ومنظمة أفاد وباللغة التركية AFAD اختصار لمصطلح هيئة الكوارث والطوارئ التركية، وهي منظمة إنسانية تعنى بإيصال المساعدات الإغاثية إلى كل محتاج في العالم، وتتبع للحكومة التركية.

حصيلة ضحايا زلزال تركيا وسوريا

تجاوزت حصيلة ضحايا زلزال تركيا وسوريا 25 ألف قتيل و80 ألف جريح، ووفقا لأحدث البيانات الرسمية، فإن عدد قتلى الزلزال في تركيا ارتفع إلى 20 ألفا و665، فيما بلغ عدد المصابين أكثر من 80 ألفا و88.

وقالت السلطات التركية إنها أجْـلت 93 ألف شخص من المتضررين في الزلزال جنوب البلاد، وأضافت إدارة الكوارث التركية أنها سجلت اليوم هزة ارتدادية بقوة أربع درجات على مقياس ريختر في كهرمان ماراش، مركزِ الزلزال. ووفقا للسلطات فإن ألفا أكثر من 890 هزة ارتدادية وقعت منذ زلزال الاثنين الماضي.

أما في سوريا، فقد ارتفع عدد القتلى إلى 4 آلاف و487 قتيلا، وزاد عدد المصابين إلى 7 آلاف و396.

WhatsApp
Telegram