اعلان

أردوغان: عدد المتضررين من زلزال تركيا قد يصل إلى 20 مليونًا

رجب طيب أردوغان رئيس تركيا
رجب طيب أردوغان رئيس تركيا

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن بلاده تواجه كارثة كبيرة للغاية، إذ إن الزلزال الذي ضرب مناطق جنوب ووسط تركيا، الأسبوع الماضي، لا يُمكن مقارنته بما سبقه، كما أنه أكثر تدميرًا بـ 3 أضعاف من زلزال عام 1999.

وأوضح 'أردوغان'، خلال مؤتمر صحفي عقد من 'ديار بكر'، والمذاع على قناة 'القاهرة الإخبارية'، اليوم السبت، أن عدد ضحايا الزلزال في تركيا تجاوز 21 ألف شخص، كما أنه تسبب في تضرر أكثر من 14 مليون شخص، مُتوقعًا أن يصل هذا العدد إلى 20 مليونًا، موضحًا أن مئات الآلاف من المباني تصدعت وباتت غير قابلة للسكن.

إعادة إعمار المباني المتضررة من الزلزال

وتعهد الرئيس التركي، بأن تتخذ الحكومة إجراءات سريعة، لبدء إعمار المنازل والمباني المُتضررة خلال أسابيع قليلة، مؤكدًا أن تركيا باتت في المرتبة الأولى من حيث عدد الهزات الارتدادية التي تلت الزلزال، وهو ما تسبب في تضرر العديد من الولايات التركية.

وأكد رئيس تركيا أن أكثر من 160 ألف عامل، يشاركون في عمليات البحث والإنقاذ المُستمرة منذ فجر الاثنين الماضي، وجرى تنفيذ حالة الطوارئ في البلاد.

وأشار إلى أن جميع الولايات التي تضررت بالزلزال مُجهزة بالمخيمات، كما سيجري اعتماد نمط التعليم عن بُعد في المناطق المُتضررة، حتى نهاية الفصل الدراسي.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة) | تقدم أبيض