فلسطين ردا على قرارات الكابينت الإسرائيلي إنها " إعلان حرب"

فلسطين
فلسطين
كتب : ندى صدقي

إنتقد اليوم الاثنين رئيس المجلس الوطني الفلسطيني ' روحي فتوح' القرارات الصادرة من المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر الذي يطلق عليه ' الكابينت' ، واصفا هذه القرارات بإنها إعلان حرب من الجهة الإسرائيلية وسيؤدي إلي إشعال المنطقة .

فلسطين

الكفاح الفلسطيني

كلمة فتوح "رئيس المجلس الوطني الفلسطيني"

وأعرب فتوح عن قلقه بشأن هذه القرارت حيث قال في بيان صادر عنه اليوم وذلك حسبما قالت وسائل الإعلام الفلسطينية: ' إن حق شعبنا في الدفاع عن أرضه ووجوده حق مشروع، وفلسطين وطن للشعب الفلسطيني دون منازع ، والقرارات الفاشية والإحتلال العنصري ، والمواقف الدولية الشريكة في المؤامرة ، كلها ستواجه بصمود شعبنا ومقاومته'.

وتابع: ' أن الشعب الفلسطيني سيفشل كل المخططات العنصرية ، ويسقط النظام الفاشي العنصري المغتصب للأرض الفلسطينية ، وصولا إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها الأبدية القدس'.

قرارات الكابينت الإسرائيلي

قرر الكابينت أخذ 9 بؤر إستيطانية في الضفة الغربية ودعم خطة وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف ' إيتماربن جفير' في مدينة القدس، وقال موقع واللا العبري أن الكابينت الإسرائيلي قرر شرعنة 9 بؤر إستيطانية ، وإمداد عشرات البؤر بالمياه والكهرباء والتخطيط لبناء عدة الأف من الوحداد الاستيطانية بالضفة ودعم خطة بن جفير العسكرية وذلك شرقي القدس بتصعيد المواجهة في المدينة.

وفي نفس السياق فقد أضافت صحيفة ' بديعوت أحرونوت' العبرية ، أن ' بن حفير' قد طلب في إجتماع ' الكابينت' شرعنة 77 بؤرة إستيطانية إلا أن الموافقة تمت على 9 فقط

WhatsApp
Telegram