اعلان
اعلان

كلاب ضالة تهاجم طفل أردني وتصيبة بجروح بالغة

كلاب ضالة
كلاب ضالة
كتب : ندي صدقي

في حادثة لسيت الأولي تمكنت مجموعة من الكلاب الضالة من مهاجمة وإفتراس طفل أردني يبلغ من العمر 11 عاما ، وذلك في منطقة جاوا جنوبي العاصمة الأردنية عمان، وتم نقل الفتى إلى مستشفى البشير لتلقي العلاج بحالة صعبة وجروح بالغة أهمها إفتراس فروة رأسه بشكل كبير.

الطفل عمر

الطفل عمر

الكلاب أكلت فروة الرأس

وقالت والدة الطفل عمر عرفة في تصريحات تليفزيونية إن نجلها كان فرحاً وسعيداً بالذهاب إلى المدرسة في أول يوم دراسة بعد انتهاء أجازة الفصل الأول، إلا أنه خلال عودته هاجمته مجموعة من الكلاب الضالة لتنهش جسده.

وبينت والدة عمر أن الكلاب الضالة هاجمته وسحبته لأرض خالية، لكن زميله هرب وأبلغ الأهل. وقالت إن أحد الأشخاص أخاف الكلاب عن طريق الاقتراب بسيارته عليهم.

وأشارت إلى أن الفتى عمر نقل إلى مستشفى في الأردن تسمى ' التوتنجي' في البداية، ثم نقل إلى مستشفى البشير لتلقي العلاج، وسيخضع لعملية تجميلية ، وتحدثت الأم والدموع في عينيها بأنها شاهدت طفلها بحالة يُرثى لها، حيث إن الطبيب أخبرها بضرورة جلب 'فروة' الرأس لخياطتها وإعادتها مكانها لتخبره بأن الكلاب ابتلعتها بشكل كامل.

ليست المرة الأولى

وقالت الأم إن حادثة هجوم الكلاب على عمر ليست المرة الأولى، حيث هاجمه قطيع من الكلاب في نفس المنطقة العام الماضي، وتمكنت من مهاجمته إلا أنه تعافى فوراً بعد أن حصل على التطعيم وأخذ 21 حقنة لمنع وصول الجراثيم إلى جسده ، وناشدت الأم جميع الجهات المعنية بالتخلص من هذه الظاهرة التي باتت تشكل خطراً كبيراً على المواطنين في الشوارع.

أمانة عمان ونظام ABC

بدورها، قالت أمانة عمان إنها تتعامل مع الكلاب الضالة من خلال تطبيق برنامج الـ ABC للسيطرة على الكلاب الضالة من خلال تقليل أعداد المواليد.

وأكدت أنه يتم التعامل مع الكلاب من خلال برنامج جمع الكلاب الضالة من مواقع تواجدها، ومن ثم تعقيمها من خلال أطباء مختصين وتحصينها بالمطاعيم اللازمة وإعادتها إلى مواقع جمعها، وذلك بهدف تقليل أعدادها وضمان عدم نقلها للأمراض.

وتعاملت الأمانة مع ما يقارب 4 آلاف ملاحظة خلال الستة شهور الماضية، علما بأنه تم تعميم هذا البرنامج على باقي البلديات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً