اعلان

العراق يكشف حقيقة وجود أدوية بها سم قاتل للأطفال بالأسواق

العراق
العراق
كتب : ندى صدقي

حرصا من وزارة الصحة العراقية على سلامة رعاياها فقد صرحت اليوم الأربعاء وتحدثت بشأن ما تردد حول وجود علاج يباع في الأسواق يمكن أن يسبب للتسمم والوفاة بين الأطفال .

العراق

دولة العراق

المتحدث الرسمي بإسم وزارة الصحة العراقية

كشف المتحدث الرسمي بإسم وزارة الصحة ' سف البدر' وذلك لوكالة الأنباء العراقية ' واع ' حيث قال ' إن ما تم تداوله بمواقع التواصل الإجتماعي بشأن وجود علاج قد يؤدي إلى التسمم والوفاة بين الأطفال ، نؤكد أن هذا العلاج وغيره من المواد التي تحتوي على مواد سامة غير مسجلة بوزارة الصحة وغير مقررة أساسا من قبل الوزارة ولا يمكن تواجدها سواء في المؤسسات الحكومية أو المؤسسات الأهلية وهي غير مجازة للاستيراد داخل البلاد'.

وأكمل: ' أن الوزارة سبق لها أن عممت كتبا بهذا العلاج وغيره وأيضا أي منتج دوائي قد يكون له تأثير صحي سلبي فأن دائرة الأمور الفنية بالوزارة تتابعه وتعممه على الجهات المعنية الحكومية وغير الحكومية ونقابة الصيادلة بمنع تداوله ومحاسبة المخالفين ونؤكد تواصل وزارة الصحة المستمر ومتابعتها لمثل هذه المستجدات مع المؤسسات والمنظمات المعنية داخل وخارج العراق'.

بداية الواقعة

وقد تردد على مواقع التواصل الاجتماعي في العراق خلال الايام السابقة شائعة وجود علاجات تسبب التسمم والوفاة للأطفال ، ومن جانبها فقد نفت وزارة الصحة كل هذة الشائعات .

WhatsApp
Telegram