اعلان

روسيا.. إحباط مخطط لتنظيم داعش إستهدف خزانات الوقود

تنظيم داعش
تنظيم داعش
كتب : ندي صدقي

تمكنت القوات الروسية اليوم الجمعة من إحباط هجوما إرهابيا لعناصر من تنظيم داعش ، إستهدف تفجير خزانات وقود ، أعلن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي اليوم الجمعة من إحباط محاولة هجوم إرهابي في منطقة كالوغا الروسية ، حيث خطط عناصر تنظيم داعش لتفجير خزانات وقود ومواد تشحيم في معمل كيماويات .

تنظيم داعش في روسيا

روسيا

إحباط مخطط داعشي

حسبما ذكر في بيان لجهاز الأمن الروسي إنه تم إحباط عمل إرهابي في منطقة كالوغا خطط له شخصان ينتميان إلى تنظيم داعش الإرهابي بإستخدام عبوة ناسفة ذاتية الصنع وإستخدام زجاجات حارقة لتفجير خزانات الوقود ومواد التشحيم في مؤسسة للصناعات الكيماوية .

وتخوض أجهزة الأمن الروسية في المدن والأقاليم المختلفة بما في ذلك منطقة شمال القوقاز حربا ضد جماعات إرهابية محلية تنتمي لتنظيم ' داعش' وغيره من التنظيمات الإرهابية التي تسعى إلى تحويل عدد من المناطق في روسيا إلى بؤر عدم استقرار وأيضا تجنيد المواطنين الروس الي صفوف التنظيمات الإرهابية خارج البلاد.

جهاز الأمن الفيدرالي الروسي

وكان جهاز الأمن الفيدرالي الروسي قد أعلن في السابع من فبراير الجاري ضبط خلية من منظمة 'كتيبة التوحيد والجهاد' الإرهابية في موسكو وكراسنويارسك، كما تم اعتقال 4 أشخاص كانوا يرسلون مسلحين إلى سوريا، ويدعون إلى شن هجمات إرهابية.

وصنفت موسكو 'كتيبة التوحيد والجهاد'، التي كانت وراء تفجير مترو سانت بطرسبرغ في أبريل/نيسان 2017 ، منظمة إرهابية منذ عام 2019.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند (0-0) في دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | بداية المباراة