اعلان

مسؤول مغربي لرئيس الوزراء السابق: "أنا خصيمك يوم القيامة" بسبب الطماطم واللحمة

دولة المغرب
دولة المغرب
كتب : ندى صدقي

نقلا عن وسائل إعلام مغربية ، إتهم الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق بإسم الحكومة المغربية ' مصطفى بايناس' رئيس الحكومة الأسبق عبد الإله بنكيران بالكذب على الشعب المغربي.

دولة المغرب

دولة المغرب

تصريحات بإيناس الناطق بإسم الحكومة المغربية

حيث نشرت وسائل إعلام مغربية إن 'بايناس' قال: ' للأسف مسؤول كبير إتهمنى بالكذب على المغاربة لأنني أدليت بتصريح مفاده أن سعر الطماطم في سوق الجملة بإنزكان هو درهمان ، كما أدليت بتصريح أخر أكدت فيه أنني إشتريت اللحم بـ 75 درهما'.

أثبت 'مصطفى بايناس' صحة كلامه وتصريحاته حيث إنه قدم وثيقة صادرة من سوق الجملة بانزكان، تؤكد أن السعر الأدنى للطماطم هو درهمان يوم 24 يناير.

ومن ناحية أخرى فإنه بخصوص إقتناء صاحب أحد المحلات اللحم بـ 75 درهما ، فأكد بإيناس إنه ليس له شهود على هذا الأمر وإنه يظل بينه وبين صاحب المحل الذي إقتناه منه ، وشدد على صدق التصريحات التي أدلى بها، قبل أن يخاطب بنكبران بالقول: ' أنا خصيمك يوم القيامة لأنك إتهمتني بالكذب' .

وفي لقاء نظمه حزبه بفاس ، قال عبد الإله إبن كيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية ، ' أن هناك شبه إجماع على أن الناطق الرسمي بإسم الحكومة ، مصطفى بإيناس يكذب ويبالغ في ذلك'.

وصرح بإنه ' لا يسعى من وراء ذلك إلى تسفيه هذا المسؤول الحكومي أو أن يتسبب له في فقدان منصب الناطق الرسمي بإسم الحكومة إلا أن ما صرح به يخلق إشكالا يتعلق بفقدان الثقة بالحكومة' ، وأضاف أن المجتمع لم يعد يثق في هذه الحكومة مخاطبا أخنوش بقوله ' ليس معقولا أن يكاد المواطنين يجمعون على كذب ناطقك الرسمي'.

كما أوضح إنه سمع في وقت سابق 'بإيناس' يعلن أن سعر كيلوا الطماطم لا يتجاوز درهمين ، إلا إنه عندما كان يسأل عن سعرها الحقيقي يجده يتجاوز أكثر من ذلك بكثير.

تذكير بالواقعة

فإنه تصريحا سابقا أدلى به بإيناس في لقاء حزبي ، حول شرائه للحم من أحد الأسواق بـ 75 درهما فقط ، أثار جدلا في منصات التواصل الإجتماعي المغربي ، بينما تحدث البعض عن إحتمال أن يكون الوزير ضحية للذبيحة السرية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
«أراد الله أن تظل حصة مصر في حمايته».. عباس شراقي يزف بشرى سارة عن سد النهضة (فيديو)