اعلان

الكنيسة الكاثوليكية في ألمانيا تبارك زواج الشواذ جنسيا

الكنيسة في المانيا
الكنيسة في المانيا
كتب : وكالات

سمحت الكنيسة الكاثوليكية في ألمانيا بعد اجتماع سينودسي في فرانكفورت بمباركة قران الأزواج من جنس واحد اعتبارا من مارس 2026. وذكرت وكالة DPA أن 176 أسقفا من أصل 202 من أعضاء المجلس صوتوا لصالح القرار مقابل 14 عارضوه، بينما امتنع 12 آخرين عن التصويت. وحقق هذا أغلبية الثلثين اللازمة لاتخاذ القرار. ويُبارَك الأزواج من نفس الجنس عمليا في العديد من الأبرشيات الكاثوليكية في ألمانيا، لكن هذا كان يعتبر نقطة غامضة في قانون الكنيسة، ومن الآن فصاعدا، لن يواجه الكهنة عقوبات بسبب أداء مثل تلك الطقوس.

الكنيسة في المانيا

قانون لتسجيل زواج الشواذ في اوكرانيا

على صعيد آخر أعلنت النائبة في البرلمان الأوكراني، إينا سوفسون، أنها تقدمت بمشروع قانون إلى البرلمان، ينص على وجه الخصوص على إمكانية التسجيل الرسمي 'للشراكة' بين المثليين في الجيش الأوكراني. وأوضحت إينا سوفسون أن مشروع القانون يوجد الآن في مرحلة التسجيل في البرلمان (الرادا) ونصه غير متاح للجمهور، لكنها نشرت الأحكام الرئيسية للوثيقة في قناتها 'تيليغرام'. وينص المشروع، على وجه الخصوص، على أحكام بشأن إمكانية تسجيل شراكة (زواج) في حالة عدم وجود أحد الشخصين، أو وجوده خارج منطقة التسجيل المدني، عندما يكون الشخص عسكريا.

وقالت النائبة الأوكرانية إنه أمام أعضاء البرلمان 5 أيام للتوقيع عليه، مشيرة إلى أن هذا القانون ضروري لحماية حقوقهم ، نظرا لأن الآلاف منهم لا يستطيعون إضفاء الطابع الرسمي على علاقتهم لأنهم من نفس الجنس. ووفقا لها، إذا تمت الموافقة على المبادرة من قبل البرلمان، فإن التشريع الخاص بالأزواج المثليين سيكرس الحقوق والالتزامات المتبادلة، وقضايا الملكية، والميراث.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (2-2) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووووول التعادل