اعلان

منافس أردوغان في الانتخابات يتعهد بإعادة السوريين لبلادهم

كمال اوغلو
كمال اوغلو
كتب : وكالات

في أول موقف علني من جانب مرشح رئاسي تركي حول اللاجئين السوريين أعلن مرشح تحالف الأمة التركي المعارض للرئيس التركي رجب طيب أرودغان، كمال كيليتشدار أوغلو، أنه لن يتمكن أحد من دخول تركيا عبر سوريا، إن فاز في الانتخابات الرئاسية ووصل إلى السلطة في البلاد. وأدلى كيليتشدار أوغلو بهذه التصريحات من الحدود التركية السورية.

وأضاف مرشّح المعارضة التركية في تصريحاته، على أنهم يؤكدون من الحدود التركية السورية، على أنهم سيعيدون السوريين إلى بلدهم، في غضون عامين فقط على أبعد تقدير، في حال فازوا في الانتخابات'. وقال: 'جئت إلى هنا للحدود التركية السورية لسببين.. سنرسل إخوتنا السوريين الذين يقيمون في تركيا عبر هذه الحدود السورية التي ترونها ورائي.. سنرسلهم إلى وطنهم في غضون عامين على أبعد تقدير، دون وضع بقعة سوداء على جباه هذه الأمة النبيلة مثل العنصرية، وأريد أن يعرف الجميع ذلك'. وأضاف: 'سنعيد أيضا اللاجئين الذين يصلون لتركيا عبر الأراضي الإيرانية إلى إيران من جديد'.

كمال اوغلو

أمطار غزيرة على مدينة الاسكندرونة

على صعيد آخرشهد جنوب شرق تركيا تحديداً مدينة «الإسكنرونة» بمقاطعة ولاية «هاتاي» أمطار غزيزة، أدت لتدمير الخيام الخاصة بالأشخاص المتضررين من الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد يوم الإثنين الموافق 6 فبراير 2023. ووفقاً لوكالة الأنباء التركية «D.H.A»، اليوم الثلاثاء، فأن الصور التي تم تداولها على أحد المنصات الإلكترونية تظهر «برك مياه، وطين، ووحل» التي تجمعت حول خيام المتضررين. وفي السياق ذاته، نشرت جنان كفتانجي أوغلو السياسية المعارضة مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، يظهر امرأة تبكي وتحاول إخراج الماء من خيمتها باستخدام «ممسحة منزلقة».

وعلقت كفتانجي على هذا المقطع، قائلة: «إنه لم يتم بعد استيعاب أشخاص في مدن من الحاويات كما تم التعهد بذلك، رغم مرور أكثر من شهر على كارثة الزلزال»، مشيرة إلى «أن هؤلاء الأشخاص مازالوا يعانون من هذه الكارثة ولا تزال الكارثة مستمرة».

وفي وقت سابق، ضرب جنوب البلاد التركية يوم الاثنين الموافق 6 فبراير 2023 زلزال مدمر تبلغ قوته نحو 7.7 ريختر، ما أسفر عنه الكثير من الضحايا والإصابات والخسائر المادية الضخمة. وعلى الرغم من الكوراث المستمرة في البلاد، إلا أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد تعهد بإعادة بناء المنازل المهدمة في المناطق التي شهدت هذا الزلزال المدمر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأرصاد تكشف طقس شم النسيم وتوجه تحذيرا للمواطنين