اعلان

بشرى لراغبي السفر .. إيطاليا تعلن استقبال 80 ألف عامل سنوياً من مصر وتونس

الخارجية الإيطالية
الخارجية الإيطالية
كتب : وكالات

أعلن وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي أنطونيو تاياني ، أن الدول التي ستواجه الهجرة غير الشرعية مثل مصر وتونس سيكون لها نصيباً أكبر من المهاجرين النظاميين من خلال عقود العمل الموسمية، الذين سيسمح لهم بالدخول إلى إيطاليا”، مشددًا على أن إيطاليا يمكنها استقبال أكثر من 80 ألفًا سنوياً مهاجر نظامي من خلال عقود العمل في مجالات الزراعة والسياحة والفنادق والمطاعم ”.

قال وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي أنطونيو تاياني في مقابلة مع محطة (سكاي24) الإخبارية إن مصر “دولة أساسية في محاربة الهجرة غير النظامية ”.

وأضاف تاياني،“هدفنا يكمن بوقف المتاجرين بالبشر وتشجيع الهجرة النظامية بدلاً من تلك السرية”، لذلك، ففيما يتعلق بمرسوم تدفقات الهجرة، “ننوي تفضيل الدول الفاضلة أو تلك التي ستبرم اتفاقيات معنا بشأن مكافحة المتاجرين بالبشر وإعادة المبعدين”.

الأمل بأن ألا تصبح مصر تونس الجديدة

أعرب وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي أنطونيو تاياني، عن “الأمل بأن ألا تصبح مصر تونس الجديدة”، من ناحية مسألة الهجرة.

وأوضح أنطونيو تاياني، إن الوضع الدولي “معقد للغاية”، وهناك “سلسلة من العوامل التي تتسبب بضغوط من ناحية الهجرة” على إيطاليا ،مشيرا إلى أن “الزلزال الذي ضرب تركيا وسورية”، فضلا عن “الوضع المقلق” في منطقة البحيرات الكبرى في جنوب إفريقيا، يندرجان ضمن العناصر التي تزيد من ضغط الهجرة”، إلى جانب “الصحراء الإفريقية، الوضع في القرن الأفريقي، إيران والأراضي الفلسطينية”.

وحول سبل الحماية الخاصة التي يمكن منحها للمهاجرين، أوضح تاياني أن “الهدف في الوقت الحالي هو بالتأكيد تعزيز الأواصر، فلا يمكن أن تصبح الهجرة أداة للتحايل على القواعد”، واختتم بالقول: “سنرى ما سيكون التغيير في المستقبل”.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | محاولات مستمرة