اعلان

إسرائيل تقتحم المسجد الأقصى للمرة الثانية خلال 24 ساعة وتعتدي على المصلين (فيديو)

اقتحام المسجد الأقصى
اقتحام المسجد الأقصى
كتب : وكالات

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي المسجد الأقصى للمرة الثانية خلال 24 ساعة، واعتدت على المصلين فيه، وذلك بعد أن مكّنت المستوطنين من اقتحامه مرة أخرى اليوم الخميس، وهو ما أدى إلى اشتعال الغضب في الأراضي الفلسطينية، وسط تحذيرات من انفجار الأوضاع.

Image

متطرفون يهود حاولوا إدخال قرابين لذبحها في المسجد الأقصى

وبعد ساعات من اقتحام المسجد الأقصى والاعتداء على المعتكفين والمصلين داخله قبل انتهاء صلاة التراويح، اقتحمت مجموعات من المستوطنين باحات المسجد لليوم الثاني تواليا، وسط حراسة مشددة من الشرطة الإسرائيلية، ويأتي ذلك بعد محاولة متطرفين يهود إدخال قرابين لذبحها في باحات الأقصى بمناسبة عيد الفصح اليهودي الذي بدأ أمس الأربعاء ويستمر أسبوعا.

وخرجت مساء أمس الأربعاء مسيرات غاضبة في الضفة المحتلة والقدس والمدن العربية داخل الخط الأخضر وقطاع غزة تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على المسجد الأقصى.

وفي قطاع غزة، انطلقت مسيرات جماهيرية من المساجد عقب صلاة العشاء والتراويح تنديدا بالانتهاكات الإسرائيلية في المسجد الأقصى بعد اعتداء قوات الاحتلال على المصلين والمرابطين بداخله.

وندد المشاركون بالصمت العربي والدولي تجاه الانتهاكات الإسرائيلية وطالبوا بتوفير الحماية وحرية العبادة للمصلين والمعتكفين داخل المسجد الأقصى خاصة في شهر رمضان المبارك.

WhatsApp
Telegram