اعلان

واشنطن: الصين ودول أخرى يجب أن تحث كوريا الشمالية على وقف استفزازاتها

واشنطن
واشنطن
كتب : وكالات

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، إن الصين وأي دول أخرى لديها علاقة مع كوريا الشمالية يتعين عليها تشجيع بيونج يانج على وقف أعمالها الاستفزازية، وسط تقارير تفيد بأن كوريا الشمالية تستعد لإجراء تجربة نووية في أي وقت.

واشنطن: الصين ودول أخرى يجب أن تحث كوريا الشمالية على وقف استفزازاتها

وأفاد نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية فيدانت باتيل، يوم الخميس، بأن الولايات المتحدة ستواصل تنفيذ عقوبات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة على كوريا الشمالية لمنع المزيد من التصعيد.

وتابع المتحدث: "لقد كنا متوافقين تماما على أن الدول التي لها نفوذ وعلاقات مع كوريا الشمالية تتحمل مسؤولية التعامل معها وتشجيعها على الكف عن أنشطتها الخطيرة وغير المبالية والمزعزعة للاستقرار والتي يمكن أن تؤثر ليس فقط عبر المحيطين الهندي والهادئ ولكن على المنطقة الأكثر اتساعا"، وفقا لوكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية.

وفي مؤتمره الصحفي اليومي، وردا على سؤال عما إذا كان لدى الولايات المتحدة أي وسيلة للضغط على الصين، الجارة المقربة لكوريا الشمالية، لمنع بيونج يانج من إجراء تجربتها النووية السابعة قال المتحدث "نعتقد ان ذلك يجب أن يكون قضية تحت إشراف مجلس الأمن الدولي في الوقت الذي يوجد فيه عدد من عقوبات مجلس الأمن الدولي المفروضة على كوريا الشمالية".

وكان رافائيل جروسي، المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، قد قال في وقت سابق ، إنه تم الكشف عن مؤشرات على وجود نشاط في موقع التجارب النووية في كوريا الشمالية، فيما وصفه بأنه تطور "مقلق للغاية".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الثلاثاء في البنوك والسوق السوداء