اعلان

السعودية تؤكد على ضرورة استكمال مواطنيها للجرعة التنشيطية لفيروس كورونا

 السعودية
السعودية
كتب : وكالات

أكدت وزارة الصحة السعودية، مساء الأحد، على ضرورة استكمال التحصين بشأن "الجرعة التنشيطية"، للمواطن والمقيم من مختلف الأعمار، للوقاية من فيروس كورونا.

السعودية تؤكد على ضرورة استكمال مواطنيها للجرعة التنشيطية لـ كورونا

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، توفر الجرعة المحدثة من لقاح كورونا كوفيد 19 للراغبين في الحصول عليها، لمن أمضى شهرين فأكثر من تلقى الجرعة السابقة، وذلك من العمر 12 عاماً فأكثر، بحسب وكالة الانباء السعودية "واس" .

وأوضحت الوزارة، أن الفئات المستهدفة للجرعة التنشيطية، وهم كبار السن، ذوي الأمراض المناعية والأمراض المزمنة، والفئات ذات الخطورة العالية، إضافة إلى العاملين في بيئات العمل التي تزيد من فرصة الإصابة في الفيروس أو انتشاره، والأفراد الذين مضى على تلقيهم الجرعة السابقة شهرين فأكثر.

وأشارت الصحة إلى أن هذه الجرعة من اللقاح تحتوي على تحديثات مهمة ضد المتحورات الجديدة لفيروس كورونا (كوفيد 19)، وتسهم في تعزيز مستوى استكمال تحصين الفرد ضدها، وكذلك تمنح الجرعة لمتلقيها حماية أفضل ضد المضاعفات الصحية الناجمة عن الإصابة بالفيروس.

وأعلنت وزارة الصحة، في وقت سابق الأحد، تسجيل (246) إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الـ24 ساعة الماضية؛ ما يرفع إجمالي الإصابات إلى 836 ألفا و 442 حالة ، فيما بلغ إجمالي المتعافين 821 ألفا و 787 حالة، واستقر عدد الوفيات عند 9634 حالة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رفضت الارتباط به.. طالبة طب الزقازيق ضحية زميلها تغادر المستشفى بعد تماثلها الشفاء