اعلان

طاقم الخطوط السعودية يفترشون الأرض بمطار الخرطوم.. بعد احتراق طائرتهم

مطار الخرطوم
مطار الخرطوم
كتب : أهل مصر

أظهرت صورة انتشرت بمواقع التواصل الاجتماعي، افتراش طاقم الطائرة السعودية الأرض، انتظارا داخل مبنى مطار الخرطوم، حيث تأثرت طائرتهم بأحداث السودان أمس السبت، حيث أصيبت في الاشتباكات الجارية هناك بين الجيش وقوات الدعم السريع.

وظهر في الصورة طاقم طائرة الخطوط الجوية السعودية أثناء انتظارهم على الأرض داخل مبنى مطار الخرطوم بعد احتراق طائرتهم الإيرباص A330.

طاقم الطائرة السعوديةطاقم الطائرة السعودية

من جانبه، قال المركز الإعلامي لشركة الخطوط الجوية السعودية، في بيان عبر 'تويتر'، إن طائرة إيرباص تابعة للشركة تعرضت لحادث في مطار الخرطوم الدولي قبل إقلاعها متجهة للرياض، صباح السبت، مشيرا إلى أنه تقرر تعليق جميع رحلات الشركة من وإلى السودان حتى إشعار آخر.

اشتباكات عنيفة بالسودان

وتشهد منطقة المدينة الرياضية وأنحاء متفرقة في ولاية الخرطوم ومدينة مروي شمال السودان منذ صباح أمس السبت، وقوع اشتباكات عسكرية بين القوات المسلحة وقوات الدعم السريع، سمع فيها دوي انفجارات وتبادل لإطلاق النار وتصاعد أعمدة الدخان.

وتتواصل، لليوم الثاني على التوالي، الاشتباكات العسكرية بين قوات الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، حيث نشبت أمس السبت 15 أبريل اشتباكات بينهما، ما ينذر باشتعال حرب أهلية في البلاد.

اتهامات متبادلة

وكان الجيش، قد اتهم قوات الدعم السريع باالخيانة، من خلال محاولتها مهاجمة الجيش في المدينة الرياضية ومواقع أخرى، وقال إن القوات المسلحة تتصدى لهذا الهجوم، وهو ما أدى لاشتباكات قوات الدعم السريع مع الجيش السوداني.

من جانب قوات الدعم السريع، اتهمت أيضا، القوات المسلحة بالجيش السوداني بدخول مقر تواجد قوات الدعم السريع صباح أمس في أرض المعسكرات سوبا بالخرطوم، وقالت إن الجيش السوداني انهال عليه بهجوم كاسح بكافة أنواع الأسلحة الثقيلة والخفيفة.

وأعلنت قوات الدعم السريع سيطرتها على القصر الجمهوري وبيت الضيافة، والسيطرة على مطار الخرطوم ومروي والأبيض، والسيطرة على عدد من المواقع بالولايات، فيما نفذ الجيش السوداني ضربات جوية عنيفة ضد قوات الدعم السريع، ونفى سيطرة قوات الدعم السريع على مطار مروي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجزرة قرية رستم.. ننشر أول صورة للمتهم بقتل والدته وأشقائه في الغربية