اعلان

الحكومة الأوكرانية تتخذ قرارات صعبة وإجبارية استعدادا للشتاء القادم

أوكرانيا
أوكرانيا
كتب : وكالات

لاستعادََة البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا ، أعلنت وزارة الطاقة اليوم الأحد إلي نية الحكومة لرفع أسعار الكهرباء كإجراء ضروري، لبناء البنية التحتية للبلاد وإعدادها لفصل الشتاء المقبل.

كلمة وزير الطاقة الأوكراني

ومن جانبه أكد نائب وزير الطاقة الأوكراني 'فريد سافاروف' في بيان صحفي صادر من وزارة الطاقة الأوكرانية: 'أن أي تغييرات في التعريفة خلال ذروة النمو هي قرارات 'صعبة وإجبارية' مشيرا إلى أن الحكومة واللجنة الوطنية لتنظيم الدولة للطاقة والمرافق العامة ، تعملان الأن لفهم مقدار زيادة التعريفة' .

وأضاف سافاروف: ' لكن لا يزال يتعين علينا إتخاذ مثل هذا القرار ، وإلا فإن نظام الطاقة لن يكون قادرا ليس فقط على التعافي، ولكن أيضا على الأستعداد لفصل الشتاء المقبل ، والذي قد يكون أكثر صعوبة من العام الماضي'.

وتابع: 'أن أوكرانيا تتطلب 3.4 مليار دولار في عام 2023 لإصلاح نظام الطاقة الخاص بها ، والذي يتألف من 1.2 مليار دولار لشراء موارد معينة والباقي لتحديث خطوط نقل الطاقة وتوزيعها وإستعادة القدرات مرة أخرى'.

وكانت وسائل إعلام أوكرانية قد أشارت إلى حسابات اللجنة الوطنية لتنظيم الدولة للطاقة والمرافق العامة، والتي تفيد بأن ما يقرب من 150 مليار هريفنيا أوكرانية (4.12 مليار دولار) قد يتعين سحبها من ميزانية الدولة إذا لم يتم تعديل تعريفة الطاقة الحالية ، وأوضح التقرير أن أسعار الكهرباء الحالية تقف عند 1.44 هريفنيا للاستهلاك أقل من 250 كيلوواط ساعة شهريًا و 1.68 فوق هذا الحد.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: مشاورات مصرية مع كافة الأطراف لحسم الخلاف حول بعض نقاط الهدنة