اعلان

مصر والأردن والسعودية والعراق يطالبون بخروج القوات الأجنبية والجماعات المسلحة من سوريا

الجماعات المسلحة في سوريا
الجماعات المسلحة في سوريا
كتب : وكالات

شدد البيان الختامي لاجتماع عمان، الصادر اليوم الإثنين، على ضرورة العمل على دعم سوريا ومؤسساتها في أي جهود مشروعة لبسط سيطرتها على أراضيها ووقف التدخلات الخارجية في شؤونها.

كما أكد البيان، أن وزراء خارجية الأردن ومصر والسعودية والعراق أكدوا على أولوية إنهاء الأزمة بسوريا وخروج جميع القوات الأجنبية غير المشروعة منها.

إنتاج حلٍ سياسي يحفظ وحدة سوريا

كما أكّد المجتمعون على إنتاج حلٍ سياسي يحفظ وحدة سوريا وتماسكها وسيادتها ويلبي طموحات شعبها ويخلصها من الإرهاب

واتفق الوزراء على تشكيل فريق فني على مستوى الخبراء لمتابعة مخرجات هذا الاجتماع وتحديد الخطوات القادمة، والعمل لاستئناف أعمال اللجنة الدستورية في أقرب وقت وفي سياق الخطوات السياسية لتحقيق المصالحة الوطنية الشاملة.

وفي الاجتماع أيضًا تم الاتفاق على إنشاء آليات تنسيق فعالة بين الأجهزة العسكرية والأمنية السورية ونظيراتها في الدول المجاورة.

كما تم التوافق مع سوريا على خطوات فاعلة، لمعالجة التحديات الأمنية المرتبطة بأمن الحدود، إضافة إلى إنهاء تواجد الجماعات المسلحة والإرهابية في سوريا ووقف التدخلات الخارجية في الشأن الداخلي السوري.

ووفقا للاجتماع فإنه سيتم العمل على دعم سوريا ومؤسساتها في أية جهود مشروعة لبسط سيطرتها على أراضيها وفرض سيادة القانون، إضافة إلى التعاون مع دمشق والأمم المتحدة لإنهاء المنظمات الإرهابية في سوريا ومنعها من تهديد الأمن الإقليمي والدولي، وأيضًا التعاون بين دمشق والدول المعنية والأمم المتحدة في بلورة استراتيجية شاملة لمكافحة الإرهاب بجميع أشكاله وتنظيماته.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأولى المصرية: لا صحة للتصريحات الأمريكية الإسرائيلية بفتح منفذ كرم أبو سالم