اعلان

وزارة الدفاع الروسية: أحرزنا تقدما في مناطق باخموت وخيرسون وخاركيف الاوكرانية

الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية
كتب : وكالات

أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيجور كوناشينكوف، اليوم الأحد، أن القوات الروسية أحرزت تقدمًا في مناطق باخموت وخيرسون وخاركيف الأوكرانية، بجانب إحباط هجمات أوكرانية في إيفانوفو الروسية وزابورويجيا الأوكرانية خلال آخر 24 ساعة.

الحرب الروسية الأوكرانية

وأوضح كوناشينكوف، في البيان الصحفي اليومي لأحدث تطورات العملية العسكرية الروسية بأوكرانيا -بحسب وكالة أنباء 'تاس' الروسية- أن 'الوحدات الهجومية الروسية واصلت التقدم في منطقة دونيتسك، واستولت على حيين حضريين في الأجزاء الشمالية الغربية والغربية من مدينة باخموت'.

وأضاف أن 'الطائرات التكتيكية والمدفعية والقوات البرية الروسية، استطاعت هزيمة قوات لواء المشاة الميكانيكي السابع والخمسين ولواء الهجوم الجوي الثمانين التابع للجيش الأوكراني بالقرب من بوجدانوفكا وستوبوتشكا في منطقة دونيتسك'، مشيرًا إلى أن الطائرات الحربية الروسية أجرت 4 طلعات جوية في المنطقة خلال الـ24 ساعة الماضية، بينما نفذت وحدات المدفعية 64 مهمة هجومية، لافتا إلى أن 'القوات المحمولة جوا تواصل مساعدة الوحدات المهاجمة في جهودها للسيطرة على المدينة، وإبقاء العدو في الأجنحة'.

ومن ناحية أخرى، أعلن المتحدث العسكري الروسي أن القوات الروسية دمرت مركز قيادة قوات العمليات الخاصة الأوكرانية في منطقة خيرسون جنوب البلاد الذي يقع بالتحديد في جزيرة فيليكي، وكذلك مراكز القيادة والمراقبة لكتيبة من اللواء الآلي 110 للجيش الأوكراني بالقرب من أفدييفكا في منطقة دونيتسك.

وعن الخسائر التي تكبدها الجانب الأوكراني، قال كوناشينكوف إن القوات الروسية قتلت أكثر من 340 جنديًا أوكرانيًا ومرتزقة في منطقة دونيتسك خلال اليوم الماضي، كما تم تدمير عربتين قتاليتين و8 سيارات ومدافع هاوتزر ورادراين اثنين مضادين أمريكيين الصنع بالقرب من مستوطنتي نوفجورودسكوي وأرتيوموفو في دونيتسك.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج