اعلان

زيلينسكي يندد بقيود الاتحاد الأوروبي على صادرات الحبوب الأوكرانية ويدعو لتسريع تسليم ذخائر المدفعية

زيلينسكي.jpeg
زيلينسكي.jpeg
كتب : وكالات

ندد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الثلاثاء، بالقيود الأوروبية 'غير المقبولة' و'القاسية' على صادرات الحبوب الأوكرانية، خلال مؤتمر صحافي في كييف مع رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين.

زيلينسكي يرفض قيودا أوروبية على صادرات الحبوب الأوكرانية – قناة الغد

زيلينسكي يندد بقيود الاتحاد الأوروبي على صادرات الحبوب

وصلت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين إلى كييف الثلاثاء، للمشاركة في إحياء 'يوم أوروبا'، فيما قامت أوكرانيا بخطوة رمزية تخلّت فيها عن الاحتفال بذكرى الانتصار على ألمانيا النازية في التاسع من مايو وفقاً للتقاليد السوفياتية والروسية.

وتوجّهت رئيسة المفوضية الأوروبية على متن قطار ليلي من بولندا إلى أوكرانيا للقاء الرئيس فولوديمير زيلينسكي ومتابعة مساعي أوكرانيا للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي، وفق ما ذكر صحافي على متن القطار.

وقالت فون دير لايين لصحافيين على متن القطار الذي استقلته إلى كييف 'أرحّب كثيرا بقرار الرئيس زيلينسكي جعل التاسع من أيار/مايو يوم أوروبا. أوكرانيا جزء من عائلتنا الأوروبية'.

زيلينسكي يندد بقيود الاتحاد الأوروبي

وأضافت 'حضوري إلى كييف اليوم في التاسع من مايو رمزي، لكنه أيضا مؤشر على حقيقة مهمة للغاية وعملية: الاتحاد الأوروبي يعمل يدا بيد مع أوكرانيا في العديد من القضايا'.

اتهم رئيس مجموعة فاغنر يفغيني بريغوجين الثلاثاء وحدة عسكرية روسية بالفرار من مواقعها قرب باخموت في شرق أوكرانيا والتي أصبحت مركز القتال.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التلفزيون الإيراني يعلن وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية في حادث الهليكوبتر