اعلان

الجيش السوداني: قوات الدعم السريع نهبت البنوك والمحال وسرقت ممتلكات المواطنين

الجيش السوداني
الجيش السوداني
كتب : وكالات

اتهم الجيش السوداني قوات الدعم السريع بنهب المزيد من البنوك والمحال وسرقة ممتلكات المواطنين.

وقال الجيش في بيان مساء الثلاثاء إن "الموقف العملياتي مستقر بكل ولايات السودان عدا الأعمال العدائية والإجرامية للميليشيا المتمردة ببعض مناطق العاصمة".

وأضاف: "اشتبكت قواتنا مع مجموعة من الميليشيا المتمردة أثناء تمشيط منطقة موقف جاكسون وتم تدمير عدد من العربات القتالية والاستيلاء على أسلحة وأسر عدد من المتمردين ولاذ البقية بالفرار، كما قامت قواتنا بتدمير شاحنة ذخيرة للمتمردين بالقرب من كوبري المك نمر".

وتابع: "استمرت الميليشيا المتمردة في أعمال نهب البنوك والمحال التجارية ومنازل المواطنين وتخريب مرافق الخدمات"، موضحا أن عناصر الدعم السريع قاموا "بمواصلة نهب محطة جمارك سوبا وبنك الخرطوم فرع حي العمدة واقتحام عدد كبير من المنازل وسرقة ممتلكات المواطنين ببعض الأحياء تحت تهديد السلاح".

وقال: "قواتنا مستمرة في الرصد والتعامل مع تحركات الميليشيا المتمردة داخل وخارج العاصمة وبكامل جاهزيتها للتعامل مع أي نوايا للعدو" مع التأكيد على الالتزام بـ"قواعد الاشتباك والقانون الدولي الإنساني" وإدانتها "لانتهاكات الميليشيا المتمردة المتواصلة للقانون الدولي وأعراف وقوانين الحرب وسلوكها الإرهابي تجاه المواطنين".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر مصري رفيع المستوى: مصر تحذر من تفاقم الوضع الإنساني المتردي في غزة