اعلان

استشهاد 6 فلسطينيين في اليوم الثاني من الغارات الإسرائيلية على غزة

غارات إسرائيلية
غارات إسرائيلية
كتب : وكالات

استشهد ستة فلسطينيين بينهم طفلة الأربعاء في اليوم الثاني من موجة توتر بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل في قطاع غزة في ظل الحديث عن وساطات واتصالات للتهدئة.

وأكدت حركة الجهاد الإسلامي انخراط حركة حماس في المواجهة مع إسرائيل في وقت تم إطلاق مئات القذائف الصاروخية من قطاع غزة بعد نحو 40 ساعة من بدء التوتر.

اليوم الثاني من الغارات الإسرائيلية على غزة

وقالت الحركة في بيان إن 'غرفة العمليات المشتركة موحدة في الميدان وقرارنا موحد للرد على العدوان مع إخواننا في كتائب القسام وباقي فصائل المقاومة الفلسطينية'.

وحذرت الجهاد إسرائيل من أن سياسة قصف المنازل السكنية في قطاع غزة 'سيتم مقابلها تكثيف قصف تل أبيب والعمق الإسرائيلي'. وجاء ذلك ردا على استهداف طائرات حربية إسرائيلية 13 منزلا دمرت كليا بحسب مصادر فلسطينية.

وفي هذه الأثناء، أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة تمديد تعليق الدوام للمؤسسات التعليمية ومراكز التدريب المهني ليوم غد وبقاء حالة الدوام في الوزارات والمؤسسات الحكومية بنظام الطوارئ.

وأطلق نشطاء فلسطينيون مئات الرشقات من القذائف الصاروخية ابتداء من عصر الأربعاء باتجاه إسرائيل في وقت تواصل دوي انفجارات متتالية تم سماعها جراء تصدي القبة الحديدية الدفاعية للرشقات الصاروخية.

وأعلنت الغرفة المشتركة للفصائل الفلسطينية في غزة إطلاق عملية 'ثأر الأحرار' ضد إسرائيل ردا على هجماتها على القطاع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
استقرار سعر الدولار اليوم السبت 27 أبريل 2024 في البنوك والسوق السوداء