اعلان

وصول الرئيس الأوكراني إلى مدينة جدة للمشاركة في القمة العربية

وصول الرئيس الأوكراني إلى مدينة جدة للمشاركة في القمة العربية
وصول الرئيس الأوكراني إلى مدينة جدة للمشاركة في القمة العربية
كتب : وكالات

أفادت قناة الحدث الإخبارية السعودية بوصول الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الجمعة، إلى مدينة جدة لحضور قمة العربية الـ32، ووصل زيلينسكي على متن طائرة حكومية فرنسية، ومن المقرر أيضا أن يحضر قمة زعماء مجموعة السبع في مدينة هيروشيما اليابانية في نهاية هذا الأسبوع، بحسب وكالة رويترز الإخبارية.

حضور الرئيس الأوكراني إلى القمة العربية في جدة يثر غضب الجزائر

القمة العربية في جدة

تنطلق اليوم الجمعة في جدة القمة العربية العادية في دورتها الثانية والثلاثين، وسط جو من التفاؤل والتوافق والثقة بأن نتائجها ستنعكس إيجابا على معظم القضايا الساخنة، وستتركز أجندة القمة على عودة سوريا إلى جامعة الدول العربية، إضافة إلى العلاقات العربية مع دول الجوار، إضافة إلى الوضع المضطرب في السودان والقضية الفلسطينية.

سيقوم زيلينسكي بأبعد رحلة له عن بلاده حيث يستعد القادة لكشف النقاب عن عقوبات جديدة على روسيا بسبب غزوها، وأكد أوليكسي دانيلوف، سكرتير مجلس الأمن القومي والدفاع الأوكراني، على التلفزيون الوطني أن زيلينسكي سيحضر القمة.

وقال دانيلوف يوم الجمعة، “كنا على يقين من أن رئيسنا سيكون أينما تحتاجه أوكرانيا، في أي مكان في العالم، لحل مشكلة استقرار بلادنا”.. “ستكون هناك قضايا مهمة يجب البت فيها هناك، لذا فإن الوجود المادي أمر حاسم للدفاع عن مصالحنا”.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما (0-0) في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | بداية المباراة