اعلان

الفلبين: إجلاء أكثر من 12 ألف شخص لمراكز إيواء بسبب ثوران بركان «مايون»

زلزال - أرشيفية
زلزال - أرشيفية
كتب : وكالات

أعلنت وكالة مكافحة الكوارث الوطنية في الفلبين، اليوم الأحد، إجلاء أكثر من 12 ألف شخص بسبب ثوران بركان'مايون' الأكثر نشاطا في الفلبين.

وقال علماء حكوميون إن ثوران البركان قد يستمر لعدة أشهر.

المعهد الفلبيني لعلم الزلازل: الأشخاص الذين تم إجلاؤهم ينحدرون من 22 قرية

وقال المعهد الفلبيني لعلم البراكين والزلازل إن الأشخاص الذين تم إجلاؤهم ينحدرون من 22 قرية حول بركان مايون في إقليم 'ألباي' شرق الفلبين، والذي يقذف حمما بركانية نارية منذ يوم الخميس الماضي.

وأضاف المعهد أن الثوران البطيء للحمم البركانية عند فوهة البركان قد يؤدي إلى 'ثوران متفجر مع تدفقات للحمم البركانية عالية الكثافة وتدفقات طويلة من الحمم البركانية وتدفقات كثيفة من الصخور البركانية ' أو تدفقات حارة من الرماد والحطام.

وقالت وكالة مكافحة الكوارث الوطنية إن 12 ألف و804 أشخاص انتقلوا إلى مراكز الإيواء حتى الآن. وأعلنت حكومة الإقليم حالة الكارثة، وعجلت بصرف أموال الإغاثة.

ويعد البركان، البالغ ارتفاعه 2462 مترا والمعروف بشكله المخروطي المثالي، موقع جذب سياحي شهير للسياح ومتسلقي الجبال. وثار بركان مايون أكثر من 50 مرة خلال الـ 400 عام الماضية.

وكان آخر ثوران للبركان في عام 2018 مما فرض عمليات إجلاء لعشرات الآلاف من الأشخاص. ووقع الانفجار البركاني الأكثر تدميرا في عام 1814، مما أسفر عن مقتل 1200 شخص.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
إيران: الإفراج عن طاقم سفينة مرتبطة بإسرائيل