اعلان

مسؤولون غربيون: هجوم أوكرانيا المضاد «دون التوقعات»

هجوم أوكرانيا
هجوم أوكرانيا
كتب : وكالات

قال مسؤولان غربيان ومسؤول عسكري أميركي كبير، إن الهجوم الأوكراني المضاد في مراحله الأولى 'لا يلبي التوقعات'، معتبرين أن القوات الروسية أظهرت 'كفاءة أكبر' مما توقعته التقييمات الغربية.

ماذا قال المسؤولون؟

وفقا للتقديرات الغربية، فقد أثبتت خطوط الدفاع الروسية أنها محصنة جيدا، مما يجعل من الصعب على القوات الأوكرانية اختراقها، في الهجوم المضاد الذي يعتقد أنه بدأ مطلع شهر يونيو الجاري.

بالإضافة إلى ذلك، نجحت القوات الروسية في 'تعطيل الدروع الأوكرانية بهجمات صاروخية وألغام، واستخدمت القوة الجوية بشكل أكثر فعالية'.

أحد المسؤولين الغربيين قال لشبكة 'سي إن إن' الإخبارية الأميركية، إن 'القوات الأوكرانية أثبتت أنها ضعيفة أمام حقول الألغام'.

في الوقت نفسه، حذر المسؤولون من أن 'الهجوم (الأوكراني) المضاد لا يزال في مراحله الأولى'، وأن الولايات المتحدة وحلفاءها 'ما زالوا متفائلين بأن القوات الأوكرانية قادرة على تحقيق مكاسب إقليمية بمرور الوقت'.

أشار هؤلاء المسؤولون إلى أن 'القوات الأوكرانية نفسها كانت تتكيف مع التكتيكات والدفاعات الروسية'.

من المتقدم؟

في الأيام الأخيرة، حققت القوات الأوكرانية نجاحا أكبر في استهداف وإسقاط الطائرات الروسية.

لكن في الوقت نفسه، فإن الهجوم المضاد أثبت أنه 'حملة صعبة' لأوكرانيا وروسيا، حيث تكبد كلا الجانبين خسائر فادحة، وفق أحد المسؤولين الغربيين.

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اعترف الأربعاء أن التقدم كان 'أبطأ مما هو مرغوب فيه'، في لقاء مع هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي).

العديد من المسؤولين أوضحوا أيضا لشبكة 'سي إن إن'، أن 'الأحوال الجوية السيئة كانت تمثل مشكلة للقوات الأوكرانية'.

وقال أحدهم: 'كان الطقس يفسد الجدول الزمني'، لافتًا إلى أن 'الخسائر في الأرواح في أوكرانيا كبيرة، لكنها لم تكن بالسوء الذي يحاول الروس تصويره'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
على غرار حبيبة الشماع.. فتاة تقفز من سيارة بعد تحرش شاب بها ومحاولة خطفها بكرداسة