اعلان

البيت الأبيض: نراقب تطورات الوضع في روسيا وسنتشاور مع الحلفاء

البيت الأبيض
البيت الأبيض
كتب : وكالات

قال آدم هودغ، المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأميركي، إن البيت الأبيض يراقب الوضع المتعلق بروسيا ومجموعة فاغنر العسكرية الخاصة، مضيفا أنه سيتشاور مع الحلفاء والشركاء بخصوص تلك التطورات.

وفي وقت سابق من يوم الجمعة، اتهمت روسيا بريغوجن بالدعوة إلى تمرد مسلح، بعدما زعم بدون أدلة، أن القيادة العسكرية الروسية قتلت عددا ضخما من مقاتليه في ضربة جوية، وتعهد بالانتقام.

وذكرت وكالة إنترفاكس للأنباء أن جهاز الأمن الاتحادي الروسي قال في وقت سابق يوم الجمعة إن تصريحات يفغيني بريغوجن، رئيس جماعة فاجنر المتعلقة بالانتقام لقتل موسكو آلاف من رجاله ترقى إلى حد الدعوة لبدء صراع أهلي مسلح، وحث مقاتلي فاغنر على اعتقال بريغوجن.

ودعا قائد مجموعة فاغنر، يوم الجمعة، إلى تمرّد مسلّح ضدّ قيادة الجيش بعدما اتّهمها بقصف معسكرات لقواته في الخطوط الخلفية في أوكرانيا ممّا أسفر عن مقتل عدد «هائل» من عناصره.

وقال يفغيني بريغوجين، في رسالة صوتية نشرها مكتبه: «لقد شنّوا ضربات، ضربات صاروخية، على معسكراتنا الخلفية، لقد قُتل عدد هائل من مقاتلينا».

وتوعّد بريغوجين بـ«الرد» على هذا القصف الذي أكّد أنّ وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو هو الذي أصدر الأمر بتنفيذه.

وأضاف أنّ «هيئة قيادة مجموعة فاغنر قرّرت أنّه ينبغي إيقاف أولئك الذين يتحمّلون المسؤولية العسكرية في البلاد»، مؤكّدا أنّ وزير الدفاع سيتمّ «إيقافه».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كولر: لا نمتلك الأفضلية على الترجي.. ومباراة الغد تختلف عن لقاء الموسم الماضي