اعلان

روسيا: مقتل نحو 700 جندي أوكراني

الحرب الروسية الاوكرانية
الحرب الروسية الاوكرانية
كتب : وكالات

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، أنّ قواتها صدّت كل الهجمات التي شنها الجيش الأوكراني على خطوط التماس خلال اليوم الماضي، وأنّ خسائر القوات الأوكرانية اليومية بلغت نحو 690 جندياً.

وقالت الدفاع الروسية في تقريرها اليومي إنّ القوات الأوكرانية واصلت خلال اليوم الماضي محاولاتها لتنفيذ عمليات هجومية على محاور جنوبي دونيتسك وكراسني ليمان ودونيتسك.

وأشار التقرير إلى أنه على محور جنوبي دونيتسك، واصلت القوات الأوكرانية محاولاتها لاختراق دفاعات القوات الروسية قرب بلدتي رابوتينو وأوسبينوفكا، باستخدام المدرعات وغيرها من المعدات الثقيلة، لكنّ الجنود الروس تمكّنوا من صدّ جميع الهجمات.

وبلغت خسائر الأوكرانيين 180 جندياً هناك، و5 دبابات، بما فيها 3 من طراز 'ليوبارد' الألمانية ودباباتان فرنسيتان على عجلات من طراز AMX.

وفي منطقة فريميفسكي في دونيتسك، تم صدّ هجوم وتدمير مجموعة تخريب واستطلاع أوكرانية، وقتل 110 عسكريين أوكرانيين.

وعلى محور كراسني ليمان، صدّت القوات الروسية 4 هجمات، كما استولت على عدد من النقاط المحصنة للقوات الأوكرانية، وتقدّمت في عمق الدفاعات الأوكرانية لمسافات تتراوح بين 1.5 كيلومتر و3 كيلومترات بحسب المنطقة، وبلغ إجمالي خسائر القوات الأوكرانية على محور كراسني ليمان 90 جندياً.

وعلى محور دونيتسك، تمّ صد 7 هجمات معادية، وقتل هناك أكثر من 260 جندياً أوكرانياً خلال يوم.

أمّا على محور كوبيانسك، فواصلت فصائل هجومية الاعتداء غرب قرية كوزيموفكا في جمهورية لوغانسك، حيث بلغت خسائر القوات الأوكرانية هناك أكثر من 30 عسكرياً، فيما قتل ما يصل إلى 20 جندياً أوكرانياً على محور خيرسون.

وأصابت النيران الروسية 117 وحدة مدفعية أوكرانية في مواقع إطلاق النار وقوات ومعدات عسكرية في 133 منطقة.

وتمّ ضرب مركز قيادة خلفيّ للقوات الأوكرانية في دونيتسك وآخر ميدانيّ في زاباروجيا.

وأسقطت الدفاعات الجوية الروسية اثنين من صواريخ 'HIMARS' و17 طائرة أوكرانية من دون طيار خلال يوم.

وأصبح مجموع ما تمّ تدميره منذ بداية العملية العسكرية الخاصة 457 طائرة، و244 مروحية، و5308 طائرات بدون طيار، و427 منظومة صواريخ مضادة للطائرات، و11010 دبابات ومدرعات أخرى، و1140 راجمة صواريخ، و5646 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون و11939 مركبة عسكرية خاصة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي