اعلان

العفو الدولية: السلطات اللبنانية استخدمت كل السّبل لعرقلة التحقيق في انفجار المرفأ.. بوقاحة

  انفجار مرفأ بيروت
انفجار مرفأ بيروت
كتب : وكالات

قالت آية مجذوب، نائبة مديرة المكتب الإقليمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في منظمة العفو الدولية، أنّ السلطات اللبنانية أُتيحت لها ثلاث سنوات للتحقيق في أسباب الانفجار المدمر الذي وقع في مرفأ بيروت ولإخضاع المشتبه في مسؤوليتهم الجنائية للمحاسبة، ومع ذلك، فإنه لليوم، لم يُحمَّل أحد بتاتًا المسؤولية عن المأساة التي وقعت في عام 2020 .

جاء ذلك بالتزامن مع الذكرى الثالثة لانفجار مرفأ بيروت، حيث أكدت أن السلطات استخدمت كل السّبل التي في متناولها لتقويض التحقيق المحلي وعرقلته بـ(وقاحة) لحماية نفسها من المسؤولية – وترسيخ ثقافة الإفلات من العقاب في البلاد .

منظمة العفو الدولية: السلطات تعرقل مجرى العدالة

الذكرى الثالثة لانفجار مرفأ بيروت

وأكدت أنّ المجتمع الدولي ندّد مرارًا وتكرارًا بالتدخّل السياسي السافر للسلطات في التحقيق المحلي، بما في ذلك في بيان مشترك صدر في مجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة في فترة سابقة من هذه السنة .

كما أشارت مجذوب أنّه اليوم، تناشد أكثر من 300 من منظمات المجتمع المدني اللبنانية والدولية والأفراد والناجين وأسر الضحايا، مجلس حقوق الإنسان مجدّداً بالمبادرة على وجه سرعة إلى إنشاء بعثة دولية لتقصي الحقائق للتحقيق في أسباب انفجار مرفأ بيروت وتحديد هوية المسؤولين عن وقوع هذه الكارثة .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن يؤكد معارضة واشنطن للهجوم الإسرائيلي على رفح