اعلان

تصريح مفاجئ من مسؤول بالفيدرالي الامريكي يستبعد رفع سعر الفائدة على الدولار

الدولار
الدولار
كتب : وكالات

في تصريح مفاجئ قال باتريك هاركر، رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في فيلادلفيا، يوم الثلاثاء، إنه باستثناء أي تغيير مفاجئ في اتجاه البيانات الاقتصادية الأخيرة، قد يكون مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في المرحلة التي يبقي على أسعار الفائدة كما دون رفع جديد. و رحب هاركر بالبيانات الأخيرة التي تظهر أن التضخم قد انخفض بشكل كبير من أعلى مستوياته في أربعة عقود قبل عام في هذا الوقت، ويتوقع أن يستمر ذلك. وقال هاركر إنه يتوقع أن ينخفض مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي، المجرد من تكاليف الغذاء والطاقة، إلى أقل بقليل من 4٪ بحلول نهاية العام وإلى أقل من 3٪ في عام 2024 قبل 'تحقيق هدفنا البالغ 2٪ في عام 2025'.

التصريحات الأقوى من مسؤول فيدرالي حول رفع أسعار الفائدة

ربما تكون تصريحات هاركر، الذي يملك حق التصويت هذا العام على أسعار الفائدة باللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة لتحديد أسعار الفائدة، حيث دعم زيادة سعر الفائدة الشهر الماضي، هي الأقوى حتى الآن من مسؤول بنك الاحتياطي الفيدرالي حول ما إذا كان سيتم رفع أسعار الفائدة في اجتماع سبتمبر المقبل أم لا. قال هاركر إنه يتوقع ارتفاعًا طفيفًا في معدل البطالة، وتباطؤًا في نمو الناتج المحلي الإجمالي عن وتيرته الأخيرة.

توقعات صانعي السياسة النقدية الامريكية تدفع باتجاه خفض الفائدة

رفع بنك الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة القياسي بمقدار ربع نقطة مئوية في اجتماعه الشهر الماضي إلى نطاق من 5.25٪ إلى 5.50٪. أشارت التوقعات من صانعي السياسة في اجتماعهم في يونيو إلى أن الأغلبية توقعت بعد ذلك زيادة أخرى بالفائدة، لكن الانخفاض الأخير في التضخم أثار جدلاً أكثر حدة حول هذه المسألة.

WhatsApp
Telegram