اعلان

داعش يصعد عملياته في البادية السورية والحسكة ودير الزور

الحسكة.jpg
الحسكة.jpg
كتب : وكالات

كثف تنظيم داعش في الفترة الأخيرة هجماته في منطقة البادية السورية مستهدفاً الحواجز والنقاط العسكرية والقوافل التي تنقل النفط من مناطق سيطرة ما تعرف بقوات سوريا الديمقراطية 'قسد' إلى مصفاة حمص التابعة للنظام السوري. أسفر آخر هجوم نفذته خلايا تابعة للتنظيم، عن مقتل 10 جنود سوريين في ريف الرقة الشرقي، في هجوم على حواجز عسكرية تابعة لقوات النظام.

داعش تستهدف جنود الجيش السوري في ريف حماة

وقبل الهجوم الأخير بيوم، قتل خمسة عناصر من قوات الجيش السوري في ريف حماة الشرقي جراء هجوم استهدف قافلة نفط قادمة من حقول النفط شرق سوريا. في أواخر يوليو الماضي، تعرضت قافلة صهاريج كانت تنقل النفط على طريق سلمية-الرقة لهجوم مسلح من قبل خلايا التنظيم، أسفر عن مقتل عناصر في قوات النظام السوري وإحراق الصهاريج .

عمليات إرهابية للتنظيم في حماة ودمشق

ووفقا لحسابات التنظيم، فقد نفذت الخلايا 8 عمليات في سوريا قتل خلالها 76 شخصاً، وذلك خلال الفترة الممتدة من 27 يوليو، وحتى 2 أغسطس، وذكرت صحيفة 'النبأ' الناطقة باسم التنظيم، أنهم نفّذوا 3 عمليات في محافظة حماة، وعمليتين في دمشق، ومثلهما في دير الزور، وعملية في الحسكة. وعن العوامل التي تساعد خلايا التنظيم على النشاط في البادية السورية المترامية الأطراف والتي انكفأ إليها عناصر التنظيم بعد خسارتهم السيطرة الفعلية في مارس 2019.

.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو