اعلان

نجاة وزير الدفاع اللبناني من محاولة اغتيال فاشلة

قائد جيش لبنان
قائد جيش لبنان
كتب : وكالات

قالت مصار اعلامية أن وزير الدفاع في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية موريس سليم تعرض لمحاولة اغتيال في منطقة جسر الباشا. وحسب موقع 'ليبانون ديبايت'، فقد تم إطلاق النار على سيارة الوزير التي أصيبت بعدة طلقات، مؤكدا أنه بخير وفي مكان آمن.

وأعلن المكتب الاعلامي لوزير الدفاع الوطني في حكومة تصريف الأعمال موريس سليم، أنه 'بخير لكن أصيب الزجاج الخلفي لسيارته بالرصاص'.

الجيش اللبناني يرفع شاحنة حزب الله في منطقة الكحالة

من ناحية أخرى تمكن الجيش اللبناني، صباح الخميس، من رفع الشاحنة التابعة لحزب الله التي انقلبت في منطقة الكحالة وإفراغ حمولتها، رغم اعتراض أهالي المنطقة، الذين اعتصموا قرب مكان الحادث.وقال الجيش في بيان إنه 'بتاريخ 9 أغسطس الجاري، ولدى انقلاب شاحنة تحمل ذخائر على طريق عام الكحالة، حصل إشكال بين مرافقي الشاحنة والأهالي ما أدى إلى سقوط قتيلين. وقد حضرت قوة من الجيش إلى المكان وعملت على تطويق الإشكال، وتم نقل حمولة الشاحنة إلى أحد المراكز العسكرية، وبوشر التحقيق بإشراف القضاء المختص'.

فتح الطريق الرابط بين دمشق وبيروت

وأكد البيان أنه 'عند الساعة الرابعة فجر اليوم الخميس، قامت القوة برفع الشاحنة وفتح الطريق بالاتجاهين، فيما يواصل الجيش متابعة الوضع واتخاذ التدابير الأمنية المناسبة'.بدورها، أفادت قوى الأمن الداخلي في لبنان، صباحا، بأن حركة المرور طبيعية عند أوتوستراد عاليه - الكحالة -بيروت بالاتجاهين، وهو الطريق الرابط بين بيروت ودمشق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مسؤول كبير في حماس: رئيس CIA أجرى تعديلات على المقترح الجديد لصفقة الرهائن