اعلان

داعش يعلن مسؤوليته عن الهجوم على مرقد شاه جراغ في شيراز

داعش
داعش
كتب : وكالات

أعلن التلفزيون الإيراني ، مساء يوم الأحد، عن تبني تنظيم 'داعش' الهجوم الإرهابي الذي استهدف مرقد شاه جراغ في شيراز جنوبي البلاد. نشرت وكالة 'تسنيم' الإيرانية مقاطع فيديو وثقت الأجواء داخل مرقد شاه جراغ في شيراز جنوبي البلاد بعد الهجوم الإرهابي الذي قتل فيه شخصان وأصيب آخرون. وأفاد مراسل RT بأن إرهابيين اثنين حاولا اقتحام مرقد شاه جراغ في شيراز لكنهما لم يتمكنا من الدخول إلى باحة المرقد واصطدما بمواجهات مسلحة مع القوات الأمنية.

قتلى وجرحى في هجوم على مرقد ديني جنوبي البلاد

وأكد مسؤول ومتولي مرقد شاه جراغ أن قوات الأمن ألقت القبض على أحد منفذي الهجوم وتبحث عن آخر لاذ بالفرار. كما أشارت إلى أن المسلحين لم يتمكنا من الدخول إلى باحة المرقد الديني. وأوضحت وسائل إعلام محلية أن السلطات أغلقت أبواب المرقد، مؤكدة في السياق أن المنطقة المحيطة بالمرقد الديني تحت السيطرة. وبينت أن السلطات أغلقت أبواب المرقد الديني، مؤكدة في السياق أن المنطقة المحيطة به تحت السيطرة.

استهداف مرقد شاه جراغ في شيراز

وفي وقت سابق قالت وسائل إعلام في إيران، يوم الأحد، إن شخصا لقي مصرعه في هجوم إرهابي استهدف مرقد شاه جراغ في شيراز جنوبي البلاد. وأفاد مراسل RT بأن إرهابيين اثنين حاولا اقتحام مرقد شاه جراغ في شيراز لكنهما لم يتمكنا من الدخول إلى باحة المرقد واصطدما بمواجهات مسلحة مع القوات الأمنية.

وذكرت مصادر أن محافظ مدينة شيراز صرح بأن الحادث الإرهابي خلف قتيلا وما لا يقل عن 5 مصابين. وأكد مسؤول ومتولي مرقد شاه جراغ أن قوات الأمن ألقت القبض على أحد منفذي الهجوم وتبحث عن آخر لاذ بالفرار. وأشارت في السياق إلى أن المسلحين لم يتمكنا من الدخول إلى باحة المرقد الديني.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة