اعلان

أوكرانيا تتقدم على الجبهة الجنوبية الشرقية في الحرب مع روسيا

هجوم أوكرانيا
هجوم أوكرانيا
كتب : وكالات

قال المتحدث العسكري في الجيش الأوكراني أندريه كوفاليوف، بأن قوات بلاده حققت المزيد من المكاسب عند الجبهة الجنوبية الشرقية في إطار الهجوم المضاد الذي يشنه الأوكرانيون ضد القوات الروسية.

وذكر المتحدث أن التقدم تم في جنوب أوروزخين، وهي قرية في منطقة دونيتسك أعلن الأوكرانيون أنهم استعادوها منذ يوليو قرب مدينة دونيتسك الخاضعة للسيطرة الروسية.

وتتواصل في الآن نفسه معارك عنيفة في منطقة خاركيف بشمال شرق البلاد وحول قرية في الشرق قريبة من باخموت التي يسيطر عليها الروس منذ مايو الماضي.

وقال المتحدث العسكري أندريه كوفاليوف في تصريحات بثها التلفزيون الوطني لم تتضمن الكثير من التفاصيل 'في اتجاه جنوبي أوروزخينن حققت القوات الاوكرانية نجاحا'. وأوضح الجيش بأن القوات الأوكرانية أحرزت تقدما إلى الجنوب من أوروزخين، وهي قرية في منطقة دونيتسك قالت كييف أمس الأربعاء إنها استعادت السيطرة عليها في الوقت الذي تحاول فيه بناء زخم لتقدمها جنوبا في المناطق المحتلة باتجاه بحر آزوف. وأوروزخين أول قرية تعلن كييف استعادتها منذ 27 تموز/يوليو وتقع على بعد 100 كيلومتر تقريبا غرب مدينة دونيتسك التي تسيطر عليها روسيا.

استمرار القتال العنيف في منطقة خاركيف بشمال شرق البلاد

وقال كوفاليوف إن هناك قتالا عنيفا في منطقة خاركيف بشمال شرق البلاد وحول قرية في الشرق ليست بعيدة عن باخموت، المدينة التي احتلتها القوات الروسية في أيار/مايو بعد صراع مميت استمر لأشهر. وتابع 'نفذ العدو عمليات هجومية فاشلة في منطقة سينكيفكا في منطقة خاركيف وبودانيفكا في دونيتسك. تدور معارك عنيفة هناك'.

وأضاف 'في اتجاه باخموت تواصل القوات الدفاعية الأوكرانية تنفيذ عمليات هجومية جنوبي باخموت'. وقال جنرال أوكراني أمس الأربعاء إن روسيا تشن هجوما باتجاه كوبيانسك، وهي بلدة في منطقة خاركيف، لكن كوفاليوف قال إن قوات بلاده تتصدى لذلك الهجوم وكذلك للهجمات الروسية على شمالي باخموت وبالقرب من بلدة ليمان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تسريب امتحان اللغة العربية للصف الثالث الإعدادي 2024 ترم ثاني في القاهرة