اعلان

روسيا تتحدث عن هجوم إرهابي أوكراني استهدف موسكو

  موسكو
موسكو
كتب : وكالات

أعلنت وزارة الدفاع الروسية إحباط هجوم إرهابي أوكراني جديد استهدف موسكو وضواحيها بطائرة مسيرة، أسقطتها الدفاعات الروسية دون أن يسفر الحادث عن إصابات. وجاء في بيان الوزارة: 'تم اليوم إحباط محاولة النظام الأوكراني شن هجوم إرهابي بطائرة مسيرة استهدفت موسكو وضواحيها'.

إحباط هجوم إرهابي بطائرة مسيرة على مطار عسكري غرب البلاد

وأضافت أن قوات الدفاع الجوي رصدت المسيرة في الوقت المناسب، وأسقطتها بوسائل الحرب الإلكترونية، حيث تحطمت في منطقة غير مأهولة قرب بلدة بوتيلكوفو التابعة لمدينة كراسنوغورسك شمال غربي موسكو. وفي وقت سابق أعلنت وزارة الدفاع الروسية إحباط هجوم إرهابي نفذه نظام كييف بطائرة مسيرة على مطار عسكري بمقاطعة نوفغورود جنوب غربي روسيا.

وأضافت وزارة الدفاع أنه في حوالي الساعة 10.00 بتوقيت موسكو، نفذ نظام كييف هجوما إرهابيا بطائرة مسيرة على مطار عسكري في مقاطعة نوفغورود، رصدها مركز مراقبة المطار وتم إسقاطها.

الدفاع الروسية تعلن إسقاط صاروخ أوكراني استهدف القرم

وأشارت إلى اندلاع حريق في منطقة توقف الطائرات وتم إخماده، فيما تضررت إحدى الطائرات دون وقوع إصابات. وأعلنت الوزارة في وقت سابق من اليوم إسقاط صاروخ أوكراني S-200 أطلقته قوات كييف ليلا على شبه جزيرة القرم الروسية. وفي الـ8 من أكتوبر الماضي، نفذ نظام كييف أول عمل إرهابي استهدف القرم وتبنّاه رسميا.

ويواصل الجيش الروسي ضرباته للبنية التحتية لقوات كييف في أوكرانيا منذ 10 أكتوبر، بعد يومين على هذا العمل الإرهابي.

وتركز الضربات على مواقع صنع القرار، ومراكز القيادة، والتجمعات العسكرية، ومخازن الأسلحة، وتطال طرق الإمداد والسكك الحديدية، دون المساس بالبنية التحتية المدنية في أوكرانيا.

WhatsApp
Telegram