اعلان

موسكو: واشنطن تمنع الأكراد من التفاوض مع دمشق

الجماعات المسلحة في سوريا
الجماعات المسلحة في سوريا
كتب : وكالات

قال ميخائيل بوجدانوف، نائب وزير الخارجية الروسي، أن موسكو تأمل في إحراز تقدم في العمل على خارطة طريق لتطبيع العلاقات بين أنقرة ودمشق. وقال: 'للمرة الاولى ينظم هنا حدث ثان وبشكل متواز.. هو اجتماع لأربع دول هي تركيا وسوريا وروسيا وايران، على مستوى نواب وزراء الخارجية .. نعمل خلاله على قضايا تطبيع العلاقات بين دمشق وأنقرة'. وأضاف بوجدانوف أن ذلك عملية مهمة يجب أن تستند إلى مبادئ متفق عليها هي الاحترام المتبادل لسلامة الأراضي والوحدة والسيادة.

تواجد أمريكي غير شرعي في سوريا

على صعيد آخر قال نائب وزير الخارجية الروسي أن الولايات المتحدة ليست مهتمة بحل القضية الكردية في سوريا وتمنع حلفاءها من الأكراد من التفاوض مع دمشق. جاء ذلك في تصريحات أدلى بها بوغدانوف للصحفيين في عاصمة كازاخستان اليوم الثلاثاء، قبيل انطلاق الجولة العشرين للمحادثات بـ'صيغة أستانا' حول الأزمة السورية.

وذكر بوجدانوف بأنه بذريعة مكافحة الإرهاب، يستمر هناك تواجد أمريكي غير شرعي في سوريا، في مناطق مهمة اقتصاديا لسوريا في شرق الفرات، تحوي على النفط وموارد طبيعية هامة، وكذلك الحال في جنوب سوريا في منطق التنف. وأشار بوجدانوف إلى أن القوات الأمريكية تدعم 'الإدارة الذاتية الكردية' التي تعارض وحدة الأراضي السورية، وقال: 'بالطبع، الأمريكيون يدعمون عددا من المنظمات الكردية التي أنشأت شبه دويلة مع إدارة خاصة بها. هذا أمر غير مقبول إطلاقا'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مسؤول كبير في حماس: رئيس CIA أجرى تعديلات على المقترح الجديد لصفقة الرهائن