اعلان

روسيا تعلن عن إحباط محاولة أوكرانية لإختراق حدودها

الحرب في روسيا
الحرب في روسيا
كتب : وكالات

أعلن حاكم مقاطعة بريانسك الروسية المتاخمة للحدود مع أوكرانيا، الثلاثاء، إحباط محاولة اوكرانية اختراق الحدود.

تفاصيل المحاولة الأوكرانية لاختراق الحدود

قال حاكم بريانسك ألكسندر بوغوماز: 'حاول مخربون أوكرانيون اختراق حدود البلاد في منطقة كليموفسكي'، وفقما أوردت وكالة 'فرانس برس'. أشار إلى أن العديد من الأجهزة الأمنية، بما فيها جهاز الأمن الفيدرالي والحرس الوطني صدت الهجوم. ولفت المسؤول المحلي إلى أن جرى 'اتخاذ تدابير لضمان سلامة المدنيين'. ولم يتضح على الفور حجم الهجوم في منطقة بريانسك. ذكرت وكالة الإعلام الروسية للأنباء أن الرئيس فلاديمير بوتين اجتمع مع كبار قادة الجيش في مقر العملية الروسية في أوكرانيا في مدينة روستوف في جنوب روسيا.

وفي وقت سابق أعلنت وزارة الدفاع الروسية صد الجيش الروسي خلال اليوم الماضي 14 هجوما شنته قوات كييف، وتكبيدها أكثر من 700 قتيل وتدمير عشرات المدرعات والدبابات. وقالت وزارة الدفاع في بيانها إن القوات الروسية صدت 5 هجمات على محور كوبيانسك بمقاطعة خاركوف.

وأكدت الوزارة مقتل 65 جنديا أوكرانيا وتدمير 4 عربات قتالية ومدافع هاوتزر من طراز D-20 ورادار أمريكي AN/TPQ-50.

وعلى محور زابوروجيه، صد الطيران الروسي والمدفعية 4 هجمات شنها اللواء 65 الميكانيكي واللواء 82 الأوكرانيان. وتمكنت القوات الروسية في هذا المحور من القضاء على أكثر من 125 جنديا أوكرانيا وتدمير 3 دبابات ومدرعتين و9 عربات خلال اليوم الماضي.

وفي محور دونيتسك، صدت القوات الروسية بإسناد من الطيران والمدفعية 3 هجمات للقوات الأوكرانية في محيط بلدتي نوفوميخالوفكا وأفدييفكا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً