اعلان

الصحة العالمية تحذر من جديد: 38% زيادة بإصابات كورونا خلال أغسطس

متحورات كورونا
متحورات كورونا
كتب : أهل مصر

أطلقت منظمة الصحة العالمية تحذيرا جديد، يتعلق بارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا، بعد ظهور المتحورات الأخيرة، التي تعد أكثر انتشارات من سابقتها، وإن كانت جميعها من متفرعات نسخة أوميكرون.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية رصد زيادة في حالات الإصابة بفيروس كورونا، نسبتها 38%، خلا أغسطس الماضي، مقارنة بشهر يوليو السابق عليه.

مصر تعلن إجراءات جديدة على المسافرين الوافدين بكل المنافذ

حملات التطعيم ضد كورونا

38 % زيادة بإصابات كورونا خلال أغسطس

وذكر التقرير البحثي الوبائي لمنظمة الصحة العالمية، الصادر اليوم السبت، أنها تلقت بلاغات عن 1.4 مليون حالة في جميع أنحاء العالم، في الفترة من 31 يوليو، إلى 27 أغسطس، بينها 1800 حالة وفاة بسبب الفيروس.

وأوضح التقرير أنه بالمقارنة بالمدة ذاتها من الشهر السابق، فإن نسبة الزيادة تبلغ 38 %، لكنها طمأنت العالم بأن ارتفاع الإصابات بتزامن مع انخفاض بنسبة 50 % في معدل الوفيات.

إلا أن منظمة الصحة العالمية، حذرت من أن الحالات المبلغ عنها لا تعكس معدلات الإصابة الحقيقية، في ظل انخفاض الاختبارات، والإبلاغ عالميًا، بحسب تقرير الصحة العالمية.

يشار إلى أن بيانات منظمة الصحة العالمية، تبين أنه تم الإبلاغ عن أكثر من 770 مليون حالة إصابة بكورونا، و6 ملايين و 956 ألف حالة وفاة بسبب الوباء في جميع أنحاء العالم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
استقرار سعر الدولار اليوم السبت 27 أبريل 2024 في البنوك والسوق السوداء