اعلان

إثيوبيا تعلن إنجاز عملية تعبئة سد النهضة

سد النهضة
سد النهضة
كتب : وكالات

في سلسلة جديدة من التعنت الأثيوبي، بشأن ملء سد النهضة، والمفاوضات التي يجريها الطرفان، للوصول لاتفاق قانوني ملزم للملء والتشغيل، أعلن آبي أحمد رئيس الوزراء الإثيوبي، اليوم الأحد، إنجاز عملية تعبئة سد النهضة، وجاء ذلك حسبما أفاد موقع Euronews في نبأ عاجل له.

وقال أبي آحمد، عبر منصة إكس :«لمن دواعي سروري أن أعلن عن الانتهاء بنجاح من عملية التعبئة الرابعة والأخيرة لسد النهضة، لقد ساعدنا الإثيوبيون من خلال العمل معًا، هنيئاً لكل من شارك في العمل بأمواله وعلمه وطاقته ودعواته، وينبغي أن يتكرر هذا التعاون في شؤوننا الأخرى أيضا»، وهذا على حد زعمه.

وأضاف: كان لدينا العديد من التحديات لدينا تحدي داخلي مع ضغوط خارجية، ووصلنا إلى هذا، لكننا وصلنا إلى قمة التل، وليس نهاية التل، وأعتقد أننا سنكمل ما خططنا له في الفترة المقبلة ونشكر الخالق، وأود أن أغتنم هذه الفرصة لأتعهد بمواصلة دعم السد حتى النهاية، وذلك على حد قوله.

مفاوضات عاجلة لحل أزمة سد النهضة

ويذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي اتفق مع رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، في شهر يونيو الماضي، على البدء بمفاوضات 'عاجلة' للاتفاق على ملء سد النهضة وقواعد تشغيله.

وذكرت الرئاسة المصرية في بيان، إن السيسي وآبي أحمد أجريا اليوم نقاشا حول سبل تجاوز الجمود الحالي الذي تشهده المفاوضات المتعلقة بسد النهضة.

وأضاف البيان أن الزعيمين اتفقا على الشروع في مفاوضات عاجلة للانتهاء من الاتفاق بين مصر وإثيوبيا والسودان لملء سد النهضة وقواعد تشغيله.

WhatsApp
Telegram