اعلان

أوكرانيا تطلب 14 مليار دولار من أمريكا

بايدن
بايدن
كتب : وكالات

أعلنت أوكرانيا عن حاجتها إلى ما بين 12 إلى 14 مليار دولار من المساعدات المالية من الولايات المتحدة العام المقبل نظرا لأن حجم الإنفاق في ميزانيتها لا يزال مرتفعا بسبب الغزو الروسي المتواصل، حسبما أفادت وكالة بلومبرج للأنباء اليوم الاثنين.
ونقلت بلومبرج عن وزير المالية سيرهي مارشينكو قوله للصحفيين في كييف اليوم الاثنين، :" لم تبدأ المحادثات حتى الآن، هناك حالة من عدم اليقين ، وليس لدينا ثقة في أن هذا مضمون".

3ر3 مليار دولار

وتأمل أوكرانيا أيضا في الحصول على 3ر3 مليار دولار من الولايات المتحدة قبل نهاية العام الجاري.

10 مليارات دولار

يشار إلى أن أوكرانيا تلقت نحو 10 مليارات دولار من المساعدات المالية من الولايات المتحدة هذا العام للمساعدة في تغطية عجز الميزانية وتتوقع كييف ألا تقل احتياجاتها في العام المقبل نظرا للتقدم البطئ للقوات الأوكرانية في هجومها المضاد.

24 مليار دولار

وفي الوقت الذي طلب فيه الرئيس الأمريكي جو بايدن 24 مليار دولار من أموال الطوارئ للتعامل مع الحرب في أوكرانيا، فإن الشريحة التالية من المساعدات الأمريكية لأوكرانيا تواجه مشكلة سياسية حيث تدخل الولايات المتحدة في دورة انتخابية جديدة.

8ر6 مليار دولار

وقال وزير الدفاع الأوكراني رستم عميروف، الأسبوع الماضي، إنه سيطلب من مجلس الوزراء زيادة ميزانية الإنفاق الدفاعية 8ر6 مليار دولار هذا العام مع زيادة الإنفاق العسكري بشكل يومي.

وقال مارشينكو إن الحكومة ستبحث طلب عميروف في أقرب اجتماع : "لست متأكدا من أنه يمكننا تغطية جميع الاحتياجات" التي ذكرها عميروف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أول تعليق من حركة حماس على اقتحام إسرائيل معبر رفح الفلسطيني