اعلان

وزير الصحة الليبي ينفي انتشار الأوبئة في المناطق المنكوبة بدرنة

كارثة ليبيا
كارثة ليبيا
كتب : أهل مصر

قال وزير الصحة عثمان عبدالجليل وزير الصحة الليبي، إن هناك صعوبة التعرف على هوية الجثث ضحايا العاصفة «دانيال» والفيضانات في مدينة درنة منذ ثلاثة أيام.

وأضاف وزير الصحة، خلال مؤتمر صحفي للجنة العليا للطوارئ والاستجابة السريعة: «ليس هناك أي انتشار للأوبئة في المناطق المنكوبة بالفيضانات»، مشيراً إلى أنه في حال ظهور أي خطر وبائي يستوجب عزل مواطنين في المنازل فإن الحكومة ستتخذ هذا القرار لحماية فرق الإنقاذ والصحفيين والمواطنين.

وتابع: «عزلنا منطقة واحدة فقط في درنة لكثرة الجثث بها، ولم تصدر قرارات بشأن إخلاء المدينة بالكامل»، مشيرًا في الوقت نفسه إلى أن الفرق الصحية الأجنبية مازالت تعمل على الأرض ولا صحة لما يشاع

وقال "عبد الجليل" : «ليس هناك أي انتشار للأوبئة في المناطق المنكوبة بالفيضانات»، لكنه أشار إلى أنه في حال ظهور أي خطر وبائي يستوجب عزل مواطنين في المنازل فإن الحكومة ستتخذ هذا القرار لحماية فرق الإنقاذ والصحفيين والمواطنين.

وتابع: «عزلنا منطقة واحدة فقط في درنة لكثرة الجثث بها ولم تصدر قرارات بشأن إخلاء المدينة بالكامل»، مشيرًا في الوقت نفسه إلى أن الفرق الصحية الأجنبية مازالت تعمل على الأرض ولا صحة لما يشاع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً