طوفان الأقصى.. إسرائيل تستعد لحرب شاملة والبنتاجون يعلن ضمان أمن الدولة العبرية

الجيش الاسرائيلي
الجيش الاسرائيلي
كتب : وكالات

في نتائج مباشرة لعملية طوفان الأقصى اعترف  الجيش الإسرائيلي بوقوع أسرى إسرائيليين في أيدي مقاتليه فيما كشف مصدر طبي إسرائيلي السبت مقتل 40  شخصا على الأقل في إسرائيل في عمليات التوغل التي نفذتها حركة حماس، فيما قتل تسعة فلسطينيين على الأقل في غزة بغارات جوية على القطاع. وبينما أعلن 'حالة التأهب لحرب شاملة'.

وزير الدفاع الاسرائيلي يتعهد بضمان حماية اسرائيل 

 قال الجناح المسلح للحركة إنه تم إطلاق أكثر من 5 آلاف صاروخ مع بدء عملية 'طوفان الأقصى'، وأعلن عن . تابعوا مباشرة على فرانس24 آخر التطورات على مدار الساعة. بينما أعلن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن السبت أن البنتاجون يتعهد بـ'ضمان حصول إسرائيل على ما تحتاج إليه للدفاع عن نفسها وحماية المدنيين من العنف العشوائي والإرهاب'، في أعقاب شنّ حركة حماس هجوما ضد الدولة العبرية. وقال أوستن في بيان 'إن التزامنا بحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها يبقى ثابتا' منددا بـ'هجمات مروعة على مدنيين'.

حماس تبث فيديوهات تظهر اسرى اسرائيليين

في نفس الوقت بثت حركة حماس مقطع فيديو يظهر أسر مقاتليها ثلاثة رجال يرتدون ملابس مدنية قالت إنهم إسرائيليون. وظهرت في مطلع الفيديو العبارة التالية: 'مشاهد أسر كتائب القسام عددا من جنود العدو ضمن معركة طوفان الأقصى'. ويبدو من اللافتات في خلفية الفيديو باللغة العبرية أن اللقطات أُخذت في الجانب الإسرائيلي. كما تبادل مواطنون عدة مقاطع فيديو أخرى تظهر فيها جثث جنود بملابسهم العسكرية، إضافة لجثث أشخاص وركاب على الطريق السريع.

WhatsApp
Telegram