اعلان

هيئة البث الإسرائيلية: 300 قتيل و 1590 إصابة جراء هجوم حماس

هجوم حماس
هجوم حماس
كتب : أهل مصر

أعلنت هيئة البث الإسرائيلية منذ قليل ارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين بهجوم حـ.ـمـ.ـاس إلى 300 قتيل وأكثر من 1590 إصابة.

وكانت حركة "حماس" شنت هجوماً صباح أمس السبت مباغتاً على إسرائيل من قطاع غزة، بإطلاق وابل كثيف من الصواريخ مما أسفر عن سقوط قتلى وإصابة مئات الإسرائيليين.

دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنامين نتنياهو، الفلسطينيين إلى مغادرة قطاع غزة، مهدداً في تصريحات له مساء أمس السبت بتدمير حركة حماس وتحويل قطاع غزة إلى خراب.

وأكد نتنياهو في خطاب مصور بثه مساء السبت، إلى أن إسرائيل تستعد لحرب طويلة الأمد على قطاع غزة، وحمل حركة حماس المسؤولية الكاملة عن «سلامة الأسرى» الإسرائيليين، مؤكدا أن إسرائيل ستحاسب أي شخص يلحق بهم الأذى.

وقال نيتنياهو: «هذه الحرب ستستغرق وقتا وستكون صعبة وسنواجه أياما عصيبة ولكننا سننتصر»، لافتا إلى أن إسرائيل لم تشهد حدثا مماثلا من قبل.

وأضاف: «هذا يوم صعب جدا وحماس تريد قتلنا جميعا وقد بدأت ضدنا حربا قاسية وشريرة، لكنها ستدفع ثمنا باهظا جراء هذا الهجوم، وسيستخدم الجيش الإسرائيلي كامل قوته للرد الفوري ضد قدرات حماس، وسوف ننتقم بقوة لليوم الأسود الذي ألحقوه بدولة إسرائيل ومواطنيها».

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، أن بلاده ستستخدم كل القوة لتدمير قدرات حماس، لافتًا إلى أن الحرب ستستغرق وقتا وستكون "قاسية".

وتابع: "سنستخدم كل القوة لتدمير قدرات حماس وما حدث لم يسبق له مثيل وسأحرص على ألا يتكرر

WhatsApp
Telegram