اعلان

فوكس نيوز وجيروزاليم بوست : امريكا تطلب من مصر فتح ممرات لنزوح سكان غزة نحو سيناء

أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي
أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي
كتب : وكالات

قالت مصادر أن واشنطن، التي أوفدت وزير خارجيتها أنتوني بلينكن، أمس، إلى إسرائيل، طلبت من تل أبيب تأجيل أي خطة للغزو ريثما يتم فتح ممر إنساني آمن من غزة نحو سيناء في مصر، عبر معبر رفح، وفق ما نقلت قناة 'فوكس نيوز' وصحيفة 'جيروزاليم بوست' الإسرائيلية، اليوم السبت

تناقص مهلة الـ 24 ساعة التي منحتها إسرائيل أمس لسكان شمال غزة

جاء ذلك مع تناقص مهلة الـ 24 ساعة التي منحتها إسرائيل أمس لسكان شمال غزة من أجل إخلاء منازلهم، والتوجه جنوباً، في إشارة إلى احتمال تنفيذ اجتياح بري، أفادت مصادر غربية بأن أميركا طالبت بتأجيل العملية. وقال مسؤول امريكي في مقابلة مع شبكة NBC الأميركية، اليوم السبت، إن الولايات المتحدة لم تحث إسرائيل على تأجيل عمليتها البرية.

كما أضاف أن بلاده تعتقد أن إسرائيل تحاول تقليل الضرر الذي قد يلحق بالمدنيين إلى الحد الأدنى، ولكن بالنظر إلى استمرار الهجمات الصاروخية من غزة منذ أسبوع، فإن لدى إسرائيل حاجة وحقا وواجبا للرد وفقا للطريق التي تعتبرها ضرورية. أتى ذلك، بعدما أعلن وزير الخارجية أنتوني بلينكن، أمس، أن بلاده تسعى إلى فتح ممر آمن عبر معبر رفح نحو مصر كما تركز على إنشاء مناطق آمنة في غزة بالتنسيق مع المنظمات الدولية ودول أخرى، لكنه أقر بأن العمل لا يزال جاريا على التفاصيل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً