وزير الخارجية: يجب التعامل مع التطور الخطير في غزة وحماية الفلسطينيين

سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية
كتب : وكالات

أكد سامح شكري، وزير الخارجية، على أهمية التعامل مع التطور الخطير الراهن في غزة، وحماية الفلسطينيين، وإدخال المساعدات الإنسانية إليهم في القطاع.

وشدد شكري، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره التركي، ضرورة حل الأزمة الراهنة في الأراضي المحتلة، عبر تناولها من جميع أبعادها، منتقدا الغموض الذي لحق بعملية السلام في الشرق الأوسط، وضرورة حصول الفلسطينيين على حقوقهم، مشددا على أهمية توفير الحماية للفلسطينيين ومدهم باحتياجاتهم الضرورية.

إقامة دولة فلسطينية ينهي الصراع العربي الإسرائيلي

وأوضح وزير الخارجية أن غزة لا تتوافر بها مياه للشرب أو غذاء أو وقود، وهو ما نقله مفوض وكالة الأونروا، خلال لقاء مشترك، مشيرا إلى ضرورة إنهاء الصراع العربي الإسرائيلي بإقامة دولة فلسطينية مستقلة، والحفاظ على حقوق الإنسان للفلسطينيين، وهو ما يتطلب دعما دوليا وأمميا وفق مقررات الشرعية الدولية.

في غضون ذلك أكد وزير خارجية تركيا أن مصر وتركيا تعملان على تعزيز التعاون بين البلدين في جميع المجالات، موضحا أن بلاده تطلع لزيادة الاستثمارات التركية فى مصر إلى 15 مليار دولار خلال السنوات الخمس المقبلة، موضحا أن بلاده تتطلع لتعزيز التعاون مع مصر فى قطاع الطاقة، مضيفا : هناك زيادة كبيرة فى عدد السياح الأتراك لمصر بعد منح التأشيرة الأتراك فى المطارات المصرية .

وتقدم وزير خارجية تركيا بالشكر لمصر لترميم جامع سليمان باشا والذى يعد أول مسجد تاريخى تركى فى مصر، موضحا أن المشاورات تطرقت للوضع فى سوريا وليبيا والعراق، موضحا أن العلاقات والمشاورات سيتم تعزيزها خلال الفترة المقبلة.

WhatsApp
Telegram