اعلان

التليفزيون الاسرائيلي : المقاومة أسقطت مروحية بقذيفة آر بي جي مخصصة لاستهداف المدرعات

  مروحية عسكرية
مروحية عسكرية
كتب : وكالات

كشفت وسائل إعلام عبرية عن نجاح مقاتلي المقاومة ، بإسقاط مروحية عسكرية إسرائيلية تحمل عشرات المظليين من جنود الاحتلال، في أول أيام معركة 'طوفان الأقصى'.

وقالت القناة 13 العبرية، إن مقاتلي حماس تمكنوا من 'إصابة مروحية عسكرية بقذيفة آر بي جي التي تستخدم في استهداف المدرعات خلال نقلها عشرات المظليين إلى معركة صعبة في كيبوتس (مستوطنة) بئيري'.

ورغم اعترافها باحتراق المروحية بالكامل، فقد أشارت القناة إلى أن 'طياري الاحتلال تمكنوا من الهبوط بها في اللحظة الأخيرة ومنعوا وقوع كارثة'.

مصير مجهول للمظليين الإسرائيليين الذين أسقطت المقاومة مروحيتهم

ولم تتطرق القناة العبرية إلى مصير المظليين الإسرائيليين الذين أسقطت المقاومة مروحيتهم، إلا أنها لفتت إلى سقوط 'ضحايا' بحسب تعبيرها، دون مزيد من التفاصيل.

وفجر السبت الماضي، أطلقت المقاومة ، عملية عسكرية تحت اسم 'طوفان الأقصى' ردا على انتهاكات الاحتلال والمستوطنين الإسرائيليين المستمرة بحق الفلسطينيين والمسجد الأقصى المبارك.

وتمكنت المقاومة من تحقيق توغل بري غير مسبوق في مستوطنات غلاف غزة مصحوب برشقات صاروخية ضد مواقع للاحتلال ومدن العمق الإسرائيلي. وردا على ذلك، فقد أعلن الجيش الإسرائيلي عن 'إطلاق عملية السيوف الحديدية ضد حماس في قطاع غزة'.

WhatsApp
Telegram