اعلان

طائرة عسكرية على متنها 51 شخصًا قادمة من إسرائيل تهبط في ألمانيا

طائرة قادمة من إسرائيل تهبط في ألمانيا
طائرة قادمة من إسرائيل تهبط في ألمانيا
كتب : وكالات

هبطت طائرة نقل عسكري ألمانية تقل على متنها 51 راكبًا في ألمانيا في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، وفقاً لما ذكرته وزارة الدفاع في برلين، في الوقت الذي تسارع فيه الدول إلى نقل رعاياها إلى مكان آمن في أعقاب الهجمات التي نفذتها حركة حماس قبل أسبوع.

وهبطت طائرة نقل من طراز 'إيه 400 إم' في فونستورف، في ولاية ساكسونيا شمال غربي ألمانيا، في الساعة 35:04 صباحاً بالتوقيت المحلي، وفقاً لما ذكرته القوات المسلحة الألمانية عبر منصة التواصل الإجتماعي 'إكس' تويتر سابقاً.

الجيش الألماني: يجري حاليًا تجهيز المزيد من الرحلات الجوية

ومن المقرر أن تهبط طائرة أخرى، تقل على متنها 29 راكباً، في ألمانيا في وقت لاحق اليوم الأحد، بعد أن أقلعت من تل أبيب اليوم في الساعة 00:48 بتوقيت غرينتش، وقال الجيش الألماني: 'إنه يجري حالياً تجهيز المزيد من الرحلات الجوية'.

وقال المتحدث باسم حزب المستشار أولاف شولتس الاشتراكي الديمقراطي، لشؤون سياسة الدفاع في البرلمان، فولفجانغ هلميش: 'إن الطائرتين اللتين أرسلتا يوم أمس السبت كانتا تحملان على متنهما مواد إغاثة لإسرائيل'.

وقامت شركة 'لوفتهانزا' الألمانية للطيران بنقل الألمان إلى خارج إسرائيل في رحلات خاصة هذا الأسبوع؛ وتم نقل أكثر من 800 شخص جواً إلى ألمانيا يوم الجمعة وحده، لكن شركة الطيران قالت يوم السبت إنها أوقفت تلك الرحلات مؤقتاً بسبب'الوضع الأمني غير المؤكد' و'قضايا الاستقرار العملياتي التي لم يتم حلها في تل أبيب'.

قالت وزارة الخارجية الألمانية إنها دعمت مغادرة حوالي 2800 ألماني من إسرائيل عن طريق البر والجو والبحر حتى الآن.

وتسعى عدة دول جاهدة لإخراج مواطنيها من إسرائيل منذ أن أطلق مقاتلو حماس آلاف الصواريخ باتجاه إسرائيل واخترقوا الدفاعات الحدودية وهاجموا مناطق في جنوب إسرائيل قبل أسبوع.

ومن المتوقع أن يظل الوضع الأمني في البلاد متوتراً للغاية، حيث يقول الجيش الإسرائيلي إنه يستعد 'لهجوم متكامل ومنسق من الجو والبحر والبر' على قطاع غزة الذي تحكمه حماس.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك في نصف نهائي دوري سوبر السلة (لحظة بلحظة)