اعلان

بايدن يقول إنه سيزور إسرائيل للتضامن معها ضد هجوم حماس الإرهابي الوحشي

الرئيس الأمريكي جو بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدن
كتب : وكالات

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن أنه سيزور إسرائيل يوم غد الأربعاء 'للتضامن معها في وجه الهجوم الإرهابي الوحشي الذي تشنه 'حماس'. رير المصير' وتعاني غزة من القصف الإسرائيلي المستمر، مما أدى إلى إغلاق معبر رفح الحدودي مع مصر، بينما يستعد الرئيس الأمريكي جو بايدن لزيارة تضامن إلى إسرائيل.

600 ألف شخص فروا حتى الآن من شمال غزة

ومن ناحيته باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي جوناثان كونريكوس يقول إن حوالي 600 ألف شخص فروا حتى الآن من شمال غزة الذي أجبرته إسرائيل على إخلاء منازلهم. وفي تحديثه اليومي عن الحرب على غزة، قال إنه 'لا يزال هناك 100.000 جندي يجب عليهم - بل ويجب عليهم - أن يرحلوا'.

وقال المسؤول العسكري للاحتلال إن 'العمليات الإسرائيلية مستمرة في جنوب' غزة.

9:28 قُتل ما لا يقل عن 49 شخصًا في غارات إسرائيلية على مدينتي خان يونس ورفح جنوب قطاع غزة ليل الثلاثاء، وفقًا لوزارة الصحة الفلسطينية.

9:17 قال مسؤولو إغاثة إن قوافل الإغاثة التي كانت تنتظر في مدينة العريش المصرية توجهت اليوم الثلاثاء نحو معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة الفلسطيني. وقالت هبة راشد، التي تدير منظمة مرسال الإغاثية، 'لقد وصلنا إلى المحطة وننتظر الآن الخطوة التالية'. وقال مسؤولون إغاثة آخرون إن مئات الشاحنات الإضافية توجهت على طول الطريق الساحلي في رحلة طولها 40 كيلومتراً إلى رفح.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً