اعلان

العاهل الأردني: استقبال اللاجئين الفلسطينيين في الأردن أو مصر خط أحمر

أهالي غزة
أهالي غزة
كتب : وكالات

حذر العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، الثلاثاء، من الدفع بموجة لاجئين من قطاع غزة الذي تقصفه إسرائيل بعنف تجاه الأردن ومصر.

من ناحية اخري لا يزال الوضع عند معبر رفح الحدودي بين مصر وغزة دون تغيير حيث تنفي حماس وإسرائيل التوصل إلى أي اتفاقات بشأن وقف إطلاق النار من شأنه أن يسمح بدخول المساعدات الإنسانية إلى غزة عبر المعبر ويسمح للمواطنين الأجانب المحاصرين في القطاع الفلسطيني بالخروج من غزة.

معبر رفح سيكون مفتوحا لإرسال المساعدات إلى القطاع الفلسطيني

وظهرت تقارير حول وقف إطلاق النار بعد ساعات من زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى القاهرة يوم الأحد للقاء الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قبل العودة إلى إسرائيل. وأثارت الزيارة توقعات بشأن إمكانية وقف إطلاق النار بوساطة مصر والولايات المتحدة وإسرائيل، خاصة بعد أن قال بلينكن، عقب اللقاء مع السيسي، إن معبر رفح سيكون مفتوحا لإرسال المساعدات إلى القطاع الفلسطيني.

وأضاف كبير الدبلوماسيين الأمريكيين: “إننا نعمل مع الأمم المتحدة ومصر وإسرائيل وآخرين على وضع آلية للحصول على المساعدة وإيصالها إلى الأشخاص الذين يحتاجون إليها”. وتوسطت مصر في عدة اتفاقيات لوقف إطلاق النار في حلقات تصعيد مماثلة. لكن عزت الرشق المسؤول في حماس قال لرويترز يوم الاثنين إن المزاعم بشأن فتح الحدود أو وقف مؤقت لإطلاق النار غير صحيحة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حقيقة اختطاف طفل وتعذيبه داخل قسم شرطة بالقاهرة