اعلان

رئيس أركان الجيش الاسرائيلي يوجه رسالة مطولة لجنود جيشه ويزعم أن حربهم عادلة

رئيس اركان الجيش الاسرائيلي
رئيس اركان الجيش الاسرائيلي
كتب : وكالات

وجه رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي، صباح الثلاثاء، رسالة للجنود والقادة، تحدث فيها عن هجوم حركة حماس المفاجئ والحرب 'الصعبة والطويلة' المنتظرة. وجاء في رسالة هاليفي المتزامنة مع الغارات العنيفة على قطاع غزة: 'صباح السبت 7 أكتوبر، بدأت منظمة حماس الإرهابية هجوما قاتلا ومفاجئا ضد إسرائيل. وتسعى إلى زعزعة سيادة إسرائيل من خلال القيام بأعمال وحشية وإجرامية'.

رئيس اركان الجيش الاسرائيليرئيس اركان الجيش الاسرائيلي

رئيس اركان الجيش الاسرائيلي يوجه رسالة مطولة لجنود جيشه

وأردف قائلا: 'إسرائيل في حالة حرب، وسننتصر. ستكون الحرب صعبة وطويلة - لكننا سننتصر. سينتصر الجيش الإسرائيلي لأن حربنا عادلة'.على حد زعمه، تابع: 'نحن عازمون ومتحدون في مهمتنا لحماية وطننا ومستعدون لأي موقف على كل الجبهات'. وأضاف: 'سننتصر في الحرب، لقد تدربنا على هذه المهمة. لقد تلقينا ضربة قوية، لكن المبادرة الآن بين أيدينا'. وأشتر هاليفي: 'في أي شيء سنقوم به، سنتصرف وفقا لروح الجيش الإسرائيلي وقيمه'.

وختم رسالته الطويلة بالقول: 'إن قوتنا وإصرارنا ووحدتنا ستنتصر في هذا الفصل من التاريخ. إن مواطني إسرائيل يثقون بكم وأنا أثق بكم'. وفي أعقاب هجوم حماس المفاجئ، تعهد قادة إسرائيل بـ'القضاء على قدرات حماس العسكرية'، وحذروا حزب الله وإيران من إشعال الجبهة الشمالية.

ومنذ أيام، تشن إسرائيل هجمات عنيفة على قطاع غزة خلفت أكثر من 2800 قتيل وآلاف المصابين، بينما فر مئات الآلاف من منازلهم في القطاع المحاصر.

WhatsApp
Telegram